الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:49 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

احذروا حوادث الصعق.. الأرصاد: الأمطار تضرب القاهرة والمحافظات

حالة الطقس
حالة الطقس

تعرضت عدد من المناطق بالقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، اليوم الإثنين، لسقوط الأمطار، وسط توقعات بامتدادها غدا الثلاثاء لتصل شمال الوجه البحري وشمال سيناء ومحافظات السواحل الشمالية.

وتسببت الأمطار في تساقط الثلوج على بعض المناطق بشمال الصعيد، ما أدى إلى تحول الليل إلى نهار واضح مضيء.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية المواطنين من تصوير الرعد بالهواتف المحمولة أو الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا لوقوع حوادث الصعق.

حالة الطقس خلال الأيام القادمة

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن حالة الطقس خلال الأيام القادمة ستشهد انكسار درجة الحرارة في النهار، وبداية الاحساس بنسمات الهواء الباردة في أواخر الليل وساعات الصباح الباكر، وزيادة احتمالية الإصابة بنزلات البرد.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من زيادة كبيرة في الرطوبة الجوية والرطوبة الحرة والندى الغزير صباحًا، وزيادة فرق درجات الحرارة بين النهار والليل، وظهور الشبورة المائية صباحًا في الوجه البحري خصوصًا على الطرق السريعة، وبداية تكاثر السحب الركامية والمنخفضة والمتوسطة وبداية مناوشات الأمطار خاصة على السواحل والدلتا.

الطقس غدا الثلاثاء 10-10-2023

أما بشأن حالة الطقس غدا الثلاثاء، يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة ليسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، خلال ساعات الليل 21 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و22 مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة على محافظات شمال الصعيد، فيما تصل إلى 25 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى والمحافظات اليوم