الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:07 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

دراسة جديدة.. تناول الطعام باليد وسيلة طبيعية لإنقاص الوزن

تناول الطعام باليد
تناول الطعام باليد

لطالما ارتبط تناول الطعام باليد بثقافات مختلفة حول العالم، حيث يُعتبر طريقة طبيعية وممتعة لتناول الطعام. ومع ذلك، يعتقد البعض أن تناول الطعام باليد غير صحي وغير أنيق.

ولكن ما هي حقيقة الأمر؟ هل تناول الطعام باليد ينقص الوزن؟

في دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة "نورث كارولينا" في الولايات المتحدة، وجدوا أن تناول الطعام باليد قد يساعد في إنقاص الوزن. حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام باليد تناولوا كميات أقل من الطعام مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الطعام باستخدام أدوات المائدة.

ويعتقد الباحثون أن هناك عدة أسباب وراء ذلك، منها:

تناول كميات أقل من الطعام: عندما نتناول الطعام باليد، فإننا نميل إلى تناول كميات أقل من الطعام مقارنة عندما نستخدم أدوات المائدة. وذلك لأننا نشعر بالامتلاء بشكل أسرع عندما نتناول الطعام باليد.
التركيز على الطعام: عندما نتناول الطعام باليد، فإننا نميل إلى التركيز أكثر على الطعام.

وذلك لأننا نستخدم جميع حواسنا لتجربة الطعام، بما في ذلك البصر واللمس والتذوق، وهذا التركيز يساعدنا على تناول الطعام ببطء أكثر وتقديره أكثر.

زيادة الشعور بالشبع: عندما نتناول الطعام باليد، فإننا نستخدم عضلات اليد والأصابع أكثر، وهذا النشاط البدني البسيط يساعد على زيادة الشعور بالشبع.

بالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن تناول الطعام باليد قد يساعد في تحسين الهضم، وذلك لأن تناول الطعام باليد يحفز إفراز اللعاب، الذي يساعد على تكسير الطعام.

ولكن، من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة كانت صغيرة وقصيرة الأجل، ولا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج.

نصائح لتناول الطعام باليد

إذا كنت ترغب في تجربة تناول الطعام باليد، إليك بعض النصائح:

اغسل يديك جيدًا قبل وبعد تناول الطعام.

استخدم أصابعك لتناول الطعام.

تناول الطعام ببطء وتمتع به.

وتذكر أن تناول الطعام باليد هو مجرد وسيلة واحدة لتناول الطعام، فهناك طرق أخرى صحية لإنقاص الوزن، مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

اقرا ايضًا: بالخلطة السرية.. إليكِ طريقة عمل الزيتون المخلل في البيت