الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأخضر يليق بك .. كيف يمكن أن يعزز الخيار صحتك ورفاهيتك؟

الخيار له فوائد عديدة
الخيار له فوائد عديدة

الخيار، ثمرة من الخضراوات لا غناء عنها على طبقة السلطة، وتحمل في طياتها فوائد صحية عديدة ومتنوعة، حيث يتميز الخيار بكونه مصدرًا ممتازًا للترطيب، كونه يحتوي على نسبة ماء تصل إلى 95%، مما يجعله أداة فعالة في الحفاظ على الترطيب والصحة الجيدة.

فوائد الخيار لصحة الجسم


الترطيب

الخيار مصدر ممتاز للترطيب، حيث يحتوي على نسبة ماء تصل إلى 95%، مما يجعله أداة فعالة في الحفاظ على الترطيب والصحة الجيدة.

الحفاظ على وزن صحي

الخيار خفيف الوزن ولكنه ثقيل بالعناصر الغذائية، ويحتوي على فيتامينات B وC وK، بالإضافة إلى المعادن مثل النحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ويحتوي كل 100 جرام من الثمرة على نحو 16 سعر حراري، ما يساعد على أنجاح جهود إنقاص الوزن.

السيطرة على نسبة السكر في الدم

أظهرت بعض الدراسات أن الخيار قد يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في حماية خلايا الجسم من التلف.

اقرأ أيضا: يمنع الجفاف والحساسية.. تعرفي على فوائد الخيار للشعر

صحة القلب

يُشجع تناول الخيار على صحة القلب، حيث يُبطئ نشاطه المضاد للأكسدة تطور أمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، فإن تعزيز الترطيب والألياف الموجودة في الخيار يمكن أن يساعد في تحقيق عملية هضم سلسة.

الخيار المخلل

لعمل الخيار المخلل، اتركه في محلول ملحي حتى تبدأ البكتيريا في التغذية على ذلك، وهذا يجعل نكهته معقدة وبها لدغة حامضة مميزة، كما أنه يخلق البكتيريا الجيدة "البروبيوتيك"، التي قد تساعد جسمك على محاربة الجراثيم، وامتصاص العناصر الغذائية، وهضم الطعام، وحتى السيطرة على القلق.

سعر الخيار

وسجل سعر كيلو الخيار البلدي في سوق العبور اليوم الأحد الموافق الأول من أكتوبر ما بين 5.5 و7.5 جنيه.

المصدر: webmd