الطريق
السبت 1 يونيو 2024 11:31 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حق جديد للشباب المصريين في الانتخابات.، تعرف عليه

تعبيرية
تعبيرية

المشاركة في الانتخاب هو حق أساسي من حقوق الإنسان، وهو حق يمنح المواطنين التعبير عن رأيهم في اختيار ممثليهم في السلطة وفي مصر، فإن سن الرشد القانونية هو 18 سنة، مما يعني أن جميع المواطنين المصريين الذين بلغوا سن 18 سنة في 26 أكتوبر 2024، وهو يوم الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية، سيكونون مؤهلين للتصويت.

وتعد الانتخابات الرئاسية المصرية حدثًا سياسيًا مهمًا، حيث يتنافس فيها عدد من المرشحين على رئاسة البلاد. ويلعب التصويت في الانتخابات الرئاسية دورًا مهمًا في تحديد مستقبل البلاد، حيث يمنح المواطنون الفرصة لاختيار الشخص الذي يعتقدون أنه سيكون أفضل زعيم لها.

ولهذا السبب، من المهم أن يتعرف المواطنون المصريون على حقهم في الانتخاب، وأن يحرصوا على ممارسة هذا الحق في الانتخابات الرئاسية القادمة

المشاركة في الانتخابات الرئاسية فى مصر


وحسب القانون أيضًا يتم إعفاء ضباط وأفراد القوات المسلحة الرئيسية والفرعية والإضافية وضباط وأفراد هيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم، من المشاركة في الانتخابات الرئاسية لا بأصواتهم

انتخابات الرئاسة

وكان قد أعلن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة أصدرت القرار رقم 3 لسنة 2023، الذي ينص على إجراء الانتخابات أيام الجمعة والسبت والأحد، الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل، خارج مصر، والأحد والاثنين والثلاثاء في مصر، 10 و11 و12 من الشهر نفسه.