الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

«العدو اللدود للصحة».. احذري التدخين أثناء الحمل

تجنبي التدخين أثناء الحمل
تجنبي التدخين أثناء الحمل

يعد التدخين من أسوأ العادات التي تضر بصحة الإنسان، لأنها تسبب الكثير من المخاطر على الأشخاص، وخاصة النساء الحوامل، لأنها تعرضهن للولادة المبكرة بنسبة 2.6 مرة مقارنة بغير المدخنات، بحسب ما جاء بموقع "العربية".

الكافيين والتدخين

ونصحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، الكثير من السيدات أثناء فترة الحمل تجنب أكثر من 200 من الكافيين أو بشكل يومي، وهو ما يعادل كوبين من القهوة أو نوع من المشروبات سهلة التحضير، والإبتعاد عن أضرار التدخين.

كما حذرت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، بضرورة التوقف عن التدخين، لأنها تزيد من خطر حدوث مضاعفات الحمل والولادة المبكرة، وتضر أيضا نمو الجنين.

أصغر حجما

أثبتت أبحاث علمية أن النساء اللواتي يدخن أثناء فترة الحمل هما أكثر عرضة للولادة المبكرة بثلاث مرات مقارنة بالسيدات غير المدخنات، مما يعرضهم لخطر حدوث مضاعفات خطيرة، ومن بينهم وجود صعوبات في التنفس والالتهابات، بالتالي يواجه صعوبة الحصول على الأكسجين، يؤثر على نموه.

ووفق الدراسة، فإنه عندما تنتقل سموم التدخين عبر مجرى الدم إلى الطفل، يعاني وعندما يحدث هذا فإنه ، ويرتبط بالولادة المبكرة بوزن منخفض.

اقرأ أيصا:عليك القيام بها.. نصائح مهمة بعد التعافي من التدخين