الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التوقيت الشتوي يضع المواطنين المخالفين في مأزق.. فما السبب؟

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

يتساءل الكثير من المواطنين أصحاب المحال، عن موعد العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء بالتوقيت الصيفي في مصر.

مواعيد فتح وغلق المحال في التوقيت الشتوي

ووفقا لمواعيد التوقيت الشتوي يتم فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

ويتم فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن تستمر خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

حالات استثنائية من التوقيت الشتوي

وهناك حالات استثنائية في العمل بالتوقيت الشتوي، ومنها الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن من مواعيد التوقيت الشتوي، كما تُستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

عقوبة مخالفة التوقيت الشتوي

وفقا لقرار وزارة التنمية المحلية، فإن عقوبة مخالفة التوقيت الشتوية، تبدأ بإنذار كتابى لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يوم، وفي حالة تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص.

التوقيت الشتوي في مصر

يستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 26-10-2023، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

اقرأ أيضًا.. «اظبط ساعتك».. موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق الشتوي