الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجدي الألفي يكتب: لماذا الرئيس السيسي؟

مجدي الألفي
مجدي الألفي

بداية إنني أدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي وأدعو الجميع لانتخابه ومساندته وهذا ليس من باب أنني أسير مع التيار دون تفكير ولكن لدي أسباب كثيرة.

وفي هذه السطور القليلة القادمة سألقي الضوء على بعض من انجازات وأسباب انتخاب ومساندة الرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة.


أولًا: الرئيس السيسي تولى المسؤولية بعد ثورتين كما تعرفون ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو وصل بعدهما العجز في الموازنة - الفرق بين الايرادات والنفقات- أكثر من 250 مليار جنيه نتيجة تراجع الوضع الاقتصادي والأمني والسياسي وانخفاض ايرادات الدولة خاصة من العملات الأجنبية وكانت مصر في وضع لا تحسد عليه نتيجة تفشي الاهمال والفساد في كافة مفاصل الدولة وانتشار الارهاب والتطرف في كافة ربوع مصر.


ثانيًا: قام الرئيس السيسي في ظل التحديات الاقتصادية والسياسية والأمنية السابقة وفي ظل عجز الموازنة بعمل برنامج طموح في كافة المجالات الاقتصادية والصحية والزراعية والسكنية وغيرها وذلك لحل عدد من الازمات ولتنفيذ عدد من المشاريع العملاقة في كافة المجالات وواصل الرئيس الليل بالنهار وانجز العديد من هذه المشاريع يصعب علينا حصرها منها الآتي:


ـ حل أزمة الكهرباء وحل أزمة الغاز والسولار والبنزين ورغيف الخبز.

- قام ببناء ثلاث محطات كهرباء من أكبرمحطات في العالم وقام بتوقيع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء.


ـ قام بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بمواصفات عالمية تليق بمصر وذلك لحل أزمة الزحام بالقاهرة وسوف تحكم مصر منها وينقل بها مجلس النواب والعديد من الوزارات والجهات الحكومية أيضاً.


ـ قام بتوسعة وحفر قناة السويس الجديدة بتمويل مصري 100% في وقت قياسي أبهر العالم.


ـ قام بحفر أكبر أربع انفاق في العالم تحت قناة السويس لإنشاء منطقة اقتصادية عالمية على القناة ولتنمية سيناء الحبيبة بانشاء عدد من المدن والمصانع بها ولتوفير عدد كبير من فرص العمل بها من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية.


ـ قام ببناء عدد من المدن الجديده منها مدينة الإسماعيلية الجديدة والسويس الجديدة ومدينة العلميين ومدينة الجلود ومدينة دمياط الجديدة للآثاث.


ـ قام ببناء مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات أنجز منها أكثر من نصفها وقام بتسليمه لأهلنا.


ـ قام ببناء نصف مليون وحدة سكنية للشباب تم تسليم أغلبها للشباب وجاري تسليم الباقي.


ـ قام بعمل شبكة طرق وكباري عملاقة لم تحدث في تاريخ مصر وذلك للقضاء على اختناق الطرق وجذب الاستثمارات الأجنبية.


ـ قام بعمل برنامج لزراعة أكثر من مليون ونصف فدان.


ـ عالج وما زال يعالج أكثر من ثلاثين مليون مصري وعربي من فيرس " سي " بالمجان بعد أن قام بتخفيض قيمة العلاج من أكثر من مأتي الف جنيه إلى أقل من الفين جنيه.


ـ قام بعمل معاش كرامة من (400 الى 1000) جنية الى أكثر من مليون أسرة مصرية.


ـ قام باكتشاف أكبر حقول غاز في الشرق الاوسط بالشراكة مع بعض الشركات الإيطالية مما سيوفر للدولة أكثر من ملياري دولار استيراد غاز بالإضافة إلى تصدير ما يقارب من مليار دولار سنويا.


ـ قضى على الارهاب الموجود في سينا من خلال الحرب المشتعلة هناك.


ـ قام بتطوير وتسليح الجيش المصري العظيم ورفع ترتيبة من رقم 16 إلى رقم 10 على مستوى العالم من أجل حماية الوطن واستقراره.


ثالثاً: على مستوى العلاقات الخارجية أقام توازونات في السياسات الخارجية واستعاد الى حد كبير دور مصر في القارة الإفريقية واتجه الى دول أوربا والولايات المتحدة الامريكية وروسيا بعلاقات استراتيجية ندية جعلت لمصر دور مؤثر وفاعل وقوي.


رابعا: الرئيس السيسي صار في الطريق الصعب وبحث عن الحلول الصحيحة حتى ولو كانت أثارها الخصم من شعبيته ... لم يخادع الشعب ولم يبحث عن زعامة وهمية وخادعة لانه صادق مع نفسه ومع الوطن.


خامساً : الرئيس السيسي يدرك الواقع ويؤمن بالشباب لأنهم أمل الأمة ويجعلهم في المقدمة دائماً ويحرص على حضورهم في كافة الفاعليات والمؤتمرات وأقام أكثر من خمسين مؤتمر لهم في كافة المجالات لتحفيزهم على العمل والابداع واستغلال أفكارهم وطاقاتهم لخدمة الوطن.


سادساً: الرئيس السيسي واجة أكبر حصار أقتصادي ودولي واستطاع أن يتجاوزه بفضل تماسك الشعب المصري العظيم.


سابعاً: الرئيس السيسي واجه الارهاب بلا تردد وواصل معركته بلا تراجع ، وانقذ مصر والمصريين من خطر الارهاب والتطرف ووقف مع الوطن في احلك الظروف والاوقات واقسم أن يحمي الوطن من هؤلاء الخوارج الضالين ، وقضى على أكثر من 95% منهم وما زال يواجههم.


وبناء على ما سبق من أسباب مجتمعة فإن الرئيس السيسي أحق بأن يستكمل المسيرة وأن يستكمل الطريق الذي بدأه من أجل الفلاح والعامل والموظف البسيط من أجل الأرامل وأصحاب المعاشات، من أجل الشباب من أجل حماية الوطن واستقراره ورفعته وعزته، فلنمضي ورائه على الطريق بلا تردد وندعوا الله أن يوفقه ويسدد خطاه، ويحفظه ويبارك فيه، من أجل مصر، "لتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".

موضوعات متعلقة