الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعنوان «جراح ومتمرد».. الجامعة الأمريكية تصدر كتابا عن حياة مجدي يعقوب وأعماله الرائدة

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

أعلنت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن إصدار سيرة ذاتية مميزة بعنوان "جراح ومتمرد: حياة مجدي يعقوب وأعماله الرائدة" ،يعد هذا الإصدار الأول من نوعه والذي يروي حكاية الدكتور مجدي يعقوب، وهو جراح مصري بارز، بطريقة مصحوبة بالتوثيق والتصوير الصحفي.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تصدر السيرة الذاتية لمجدي يعقوب باللغة الإنجليزية

تتتبع السيرة الذاتية حياة الدكتور مجدي يعقوب منذ طفولته في مصر ونجاحه الباهر في جامعة القاهرة، ومسيرته المميزة والطويلة في بريطانيا ، و يتمتع الدكتور يعقوب بسمعة عالمية كبيرة، حيث أجرى أول عملية زرع قلب ورئتين في المملكة المتحدة عام 1982،وتحكي السيرة الذاتية قصصًا حية وتكشف عن التحديات والانتصارات التي واجهها الدكتور يعقوب على مدار حياته المهنية.

قام الكتّاب سايمون بيرسون وفيونا جورمان، الصحافيان البريطانيان، بإعداد هذه السيرة الذاتية بعد مقابلات مكثفة مع الدكتور يعقوب وعدد من المرضى والزملاء والأصدقاء. يعتبر هذا الكتاب شهادة على الإرث العظيم للدكتور يعقوب وتأثيره الإيجابي على حياة الناس وخاصة الأطفال الذين أنقذهم من أمراض القلب الخلقية.

تعتبر دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة رائدة في نشر الكتب الأكاديمية باللغة الإنجليزية في الشرق الأوسط.

تأسست قبل أكثر من 60 عامًا وتعهدت بنشر كتب ذات جودة عالية تستكشف الثقافات والتاريخ والأفكار المتنوعة في المنطقة. تقوم الدار بنشر حوالي 50 كتابًا جديدًا سنويًا وتمتلك مجموعة ضخمة تتجاوز 800 عمل مطبوع توزعها في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات ولشراء الكتاب، يمكن زيارة موقع دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الرابط التالي: aucpress.com