الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كشف مفاجأة عن أجر سعيد صالح وعادل إمام في مسرحية مدرسة المشاغبين

محمد أبو داود
محمد أبو داود

كشف الفنان محمد أبو داود عن فارق الأجر بين النجمين عادل إمام وسعيد صالح، في مسرحية "مدرسة المشاغبين" وهو 10 جنيهات فقط، إلى جانب حديثه عن قيامه بدور الفنان مصطفى متولي في مسرحية "بودي جارد" بطلب من الزعيم.

قال محمد أبو داود خلال لقاءه في برنامج "بالخط العريض" مع إيمان أبو طالب، إنه كان بجوار الأستاذ سمير خفاجي صاحب فرقة المتحدين آخر 10 سنوات بعدما أصيب بجلطة، وإنه استكمل معه كتابة مذكراته.

تصريحات محمد أبو داود

وتابع محمد أبو داود: "من ضمن ما قرأته ووجدته في مذكرات سمير خفاجي، أن أجر الفنان سعيد صالح كان 70 جنيهًا في مسرحية مدرسة المشاغبين، اما أجر الفنان عادل إمام كان 60 جنيهًا في الشهر".

أما عن قيامه بدور الفنان مصطفى متولي في مسرحية "بودي جارد"، قال: "الأستاذ عادل إمام طلبني عشان أنقذ الموقف، وتاني يوم الوفاة قدمت الدور من غير ما اقرأه ولا أعمل بروفات، ومصطفى متولي كان صديقي".

اقرأ أيضًا: محمد صادق يكشف عن موعد عرض «بضع ساعات في يوم ما»

مسرحية مدرسة المشاغبين

تم تقديم مسرحية "مدرسة المشاغبين" عام 1971، وقدم البطولة الفنان عادل إمام، سعيد صالح، سهير البابلي، هادي الجيار، أحمد زكي، يونس شلبي، حسن مصطفى، عبد الله فرغلي، نظيم شعراوي، ومن إخراج جلال شرقاوي.

أعمال محمد أبو داود

يشارك الفنان محمد أبو داود في حكاية "ولو بعد حين" من مسلسل "حدث بالفعل" مع الفنانة دينا الشربيني، شيرين رضا، إسلام حافظ، وتدور أحداث المسلسل حول 101 قصة حقيقية تتعرض بالأمراض النفسية تم تجميعها من 9 دول عربية، ليصبح بذلك أول مسلسل درامي يستعرض مثل هذه القصص في الوطن العربي.

آخر أعمال الفنان محمد أبو داود

يشار إلى أن آخر أعمال الفنان محمد أبو داود، مشاركته في مسلسل "آخر دور" مع الفنان أحمد خالد صالح، دينا الشربيني، نهى عابدين، إبراهيم السمان، مها نصار، ثراء جبيل، مريم الخشت، رياض الخولي، أحمد بدير، محمد الصاوي، ميمي جمال، والإخراج حسين المنباوي.

اقرأ أيضًا: أحمد العوضي: «مبسوط أني هشتغل مع خالد يوسف في أول تجربة سينمائية لي»