الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:55 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: «الميتافيرس »تسهم في الرد سريعًا على الجاليات بالخارج

جانب من الحلقة النقاشية عن الميتافيرس والذكاء الاصطناعي
جانب من الحلقة النقاشية عن الميتافيرس والذكاء الاصطناعي

يسهم الذكاء الاصطناعي في تحديث التقنيات التكنولوجية سريعًا، مما يؤثر على الشركات والمجتمعات سواء على الصعيد المهني أو التعليمي.. إلخ، ولذلك من الضروري أن يتعامل القادة مع الابتكارات بفكر متفتح، وقابل للتطور، والعمل على التكيف مع هذه الابتكارات في مكان العمل.

في هذا الصدد أوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، وشؤون المصريين في الخارج، أهمية الحلقة النقاشية عن الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، والتي تستهدف الاستفادة من هذا الأمر باعتبارها امتدادًا جديدًا للإنترنت.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى: "نحن مقبلون على أشكال جديدة في الحياة والتواصل والاستخدامات التكنولوجية، بالتالي هذا الاجتماع للاستفادة من تجربة التكنولوجيا الجديدة بلقاء المسئولين في شركة ميتا".

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تبحث سبل تبادل الخبرات لأطقم التمريض بين المصريين بالخارج

استعرضت "وزيرة الهجرة" -خلال الحلقة النقاشية- رؤية الوزارة بشأن الاستفادة من قوة تكنولوجيا، وتحديدًا الميتافيرس والذكاء الاصطناعي في مختلف الملفات، مما يساعد على التواصل مع المصريين في الخارج رغم تباعد المسافات، فضًلا عن الميزة التي توفرها التكنولوجيا الحديثة، والتي تسهل على المصريين في الخارج عملية العثور على المعلومات التي يحتاجونها.

وزارة الهجرة

تلبية احتياجات المصريين في الخارج

تابعت: "الميتافيرس والذكاء الاصطناعي تساهم في سرعة الرد على المصريين في الخارج، والإجابة على استفساراتهم وتلبية احتياجاتهم"، لافتة إلى سهولة الحصول على البيانات الخاصة بهم، وتقليل الوقت اللازم لإدخال البيانات يدويًا من النماذج أو المستندات الموجودة التي يرسلها المصريون في الخارج.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: أول سيدة مصرية.. وزيرة الهجرة تهني «جيهان الحسيني» بمنصب مدعي عام بالمملكة المتحدة

وواصلت: "الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، تساعد في رصد الاتجاه للطلبات أو الشكاوى المقدمة من المصريين في الخارج، مضيفة أننا بحاجة للتواصل مع جميع المصريين في مناطق الأزمة أو الكارثة لإبلاغهم بالتعليمات بناءً على موقعهم، كذلك مساهمة هذه التكنولوجيا الحديثة في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال العديد من الآليات".


جاء ذلك خلال حلقة نقاشية وزارية رفيعة المستوى بحضور وزيري الشباب والرياضة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من ممثلي الوزارات والخبراء الاقتصاديين

كما شار أيضا في الحلقة كوجو بوايكي نائب رئيس شركة ميتا للسياسات العامة لإفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، و٢٠ من ممثلي ومديري الإدارات بشركة ميتا.

وتأتي الحلقة ضمن فعاليات أسبوع الميتافيرس والذكاء الاصطناعي "Metaverse and Artificial Intelligence Week"، الأول من نوعه في مصر، والذي تنظمه شركة ميتافيرس بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجامعة المصرية للمعلوماتية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.