الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاصفة دانيال.. عدد الضحايا يتجاوز 2000 في ليبيا

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، أن عدد ضحايا العاصفة دانيال التي ضربت البلاد اليوم الإثنين، ارتفع إلى أكثر من 2000 قتيل، مشيرة إلى أن السيول جرفت آلاف المفقودين نحو البحر، ويجرى البحث عنهم في ظروف بالغة التعقيد.

وقال وزير الخارجية الليبي عصام أبوزريبة، إن عدد الضحايا في شرق البلاد جراء الفيضانات الناتجة عن العاصفة دانيال يقدر بالمئات، مشددا على ضرورة إرسال مساعدات وإغاثات دولية لإنقاذ المواطنين، بحسب ما ذكرت "العربية".

وخلال الساعات الماضية تداول نشطاء مواقع التواصل، ووسائل الإعلام الليبية، صورا ومقاطع فيديو للسيول تجرف السيارات والمواطنين في الشوارع الليبية.

وأعلن رئيس الحكومة الليبية المكلف أسامة حماد، منطقة درنة وهي الأكثر تضررًا من العاصفة دانيا "منكوبة"، مشيرا إلى أنها تواجه كارثة قد تكون الأسوأ في تاريخها.

ووجه رئيس الحكومة الليبية، كافة الأجهزة بالعمل على مساعدة سكان مدينة درنة، البالغ عددهم 100 ألف نسمة، وذلك بعد انهيار أكثر من 1500 سد للمياه فيها، جراء العاصفة دانيال.

وبدأت العاصفة دانيال ضرب ليبيا ظهر أمس الأحد، ما دفع السلطات لتأجيل الدراسة، وخصوصا في منطقة الجبل الأخضر القريبة من البحر، وهو نفس الإجراء الذي اتخذته سلطات بنغازي، التي حظرت على المواطنين الخروج في الشوارع إلا للضرورة القصوى.

اقرأ أيضا| «المدينة منكوبة»: انقطاع التيار الكهربائي وانهيار جميع جسور درنة

موضوعات متعلقة