الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

متحدث الرئاسة: السيسي صوت مصر وإفريقيا خلال قمة العشرين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتحدث في قمة مجموعة العشرين بصفته رئيسًا لمصر، وسيعبر أيضًا عن وجهة نظر إفريقيا والدول النامية نظرًا لترؤس مصر لمبادرة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا «النيباد» ومؤتمر المناخ كوب 27.

وأكد فهمي في تصريحات خاصة للوفد الصحفي المرافق للرئيس، أن مصر تسعى في القمة إلى جمع التمويل للمشروعات الإفريقية الأولوية في مجالات البنية التحتية وأجندة التنمية، واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، والطاقة، والغذاء، والاستدامة البيئية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس السيسي سيركز في قمة العشرين على ضرورة توفير التمويل لمشروعات الطاقة النظيفة مثل الهيدروجين الأخضر، وإصلاح النظام المالي العالمي ومعالجة الخلل فيه، مؤكدًا أن هناك اعتراف دولي واسع النطاق بأهمية إصلاح النظام المالي العالمي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة، أن الرئيس السيسي سيناقش في قمة العشرين مواضيع تهم الدول النامية وخاصة القارة الأفريقية، مع التركيز على أهمية تعزيز الاندماج الاقتصادي للدول النامية في الاقتصاد العالمي بشكل متكافئ، وتوفير الاستثمارات وتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة لجميع الأطراف.

ولفت المتحدث إلى ضرورة تقديم المساعدة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات العالمية في مجالات الاقتصاد والغذاء والطاقة، كما دعا إلى التزام الدول المتقدمة بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بتغير المناخ وتعزيز استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة في الدول النامية.

اقرأ أيضا: عاجل.. الرئيس السيسي يصل إلى الهند للمشاركة بقمة مجموعة العشرين