الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكم الصيام والاحتفال يوم المولد النبوي الشريف 2023

المولد النبوي الشريف 2023
المولد النبوي الشريف 2023

تتصدر مؤشرات بحث جوجل حكم الصيام يوم المولد النبوي الشريف 2023 والاختفال به لإبراز المسلم محبته للرسول صلى الله عليه وسلم من خلال تأدية الشعائر الدينية والعبادات والصلاة للتقرب من الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم.

وتستعرض جريدة «الطريق» حكم الصيام يوم المولد النبوي الشريف 2023 وكيفية الاحتفال به مع تفاصيل الإجازة الرسمية مدفوعة الأجر من قبل الحكومة المصرية حيث يستمع المواطنين بمظاهر احتفال مولد النبي الذي ينتظره الجميع بالعبادات والصلاة.

حكم صيام يوم المولد النبوي 2023

قالت دار الإفتاء إن النبي صلى الله عليه وسلم كان أول من صام يوم مولده، موضحة أن إذا كان الاحتفال بيوم نجاة سيدنا نوح ويوم نصر سيدنا موسى عليه السلام جائز أيضًا حيث أن حكم الصيام من مظاهر الاحتفال بـ المولد النبوي وصيام يوم مولده من باب أولى.

ماذا كان يفعل الرسول في يوم المولد النبوي؟

وأضافت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية عبر «الفيس بوك» أنه أمر جائز شرعًا لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم مولده ويشكر الله على نعمه، مشيرة إلى أنه كان يحتفل ببداية عام جديد من حياته و كان يفرح ويسعد بالاحتفال بطاعة الله عز وجل والقرب منه في هذا اليوم المبارك.

وتابعت دار الإفتاء أن الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف يُعَد تعظيمًا واحتفاءً وفرحًا بالرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدة أن الاحتفال به هو مشروعًا لتعبير حب المسلمين للرسول صلى الله عليه وسلم.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

ومن المقرر أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف 2023 يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الأول وهو يوم 27 سبتمبر 2023 ويحتفل المسلمين في جميع انحاء العالم بهذه الإجازة المهمة والتي تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الإجر ولكن لم يصدر بيان حتى الأن بتأجيل إجازة مولد النبي.

ماذا نقول في ذكرى المولد النبوي الشريف؟

_ «اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره»

_ «ربي صلّ صلاة جلال، وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد».

اقرأ أيضا: بأقل تكلفة.. إليكِ طريقة عمل الشكلمة أشهر أنواع حلوى المولد النبوي | المنوعات | الطريق