الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مدير اليونسكو يشيد بالجهود المبذولة في ملف المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة ومدير اليونسكو
وزيرة الهجرة ومدير اليونسكو

منظمة اليونسكو تتابع عن كثب العديد من المبادرات والفعاليات التي تقدمها الدولة المصرية، للمصريين في الخارج، وتحديدًا البرامج التي تنمية الجذور العرقية للجاليات وتحديدًا أبناء الجيل الثالث والرابع، بخلاف مشاركتهم في المؤتمرات التي تستهدف هذا الأمر.

من ناحيتها، أثنت "نوريا سانز"، المدير الاقليمي لليونسكو بالقاهرة والدول العربية، علي الجهود التي تقوم بها "وزارة الهجرة" من أجل المصريين في الخارج، وذلك من خلال تنفيذ عددًا كبيرًا من المبادرات الرئاسية، والتي تأتي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لزيادة الترابط الثقافي والوجداني من المواطنين المصريين في الخارج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف ما تحقق في مبادرة اتكلم عربي للمصريين في الخارج

الاهتمام بالشرائح المختلفة

تابعت: "يبلغ عدد المصريين في الخارج نحو 14 مليون، حيث أن الأمر يعكس حجم المجهود الكبير الذي يبذل حتى تصل أهداف تلك المبادرات إلى المجهور المستهدف، فضًلا عن كيفية التعامل مع مختلف شرائحه واهتماماته، وبالتالي هذا الأمر أيضًا دفعنا للتفكير في التعاون سويًا مع وزارة الهجرة لتعظيم تلك الجهود".

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض عدة ملفات لأبناء المصريين في الخارج

قدمت الدكتورة "نوريا"، مبادرات منظمة اليونسكو بشأن التعليم الرسمي، وغير الرسمي، ووفقا لما عرضته السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، بالإضافة إلى مواد التدريب والتدريس التعليمية، لافته إلى دعم جهود الوزارة، والمتعلقة بزيارة المجتمعات الشابة إلى مواقع التراث العالمي، ومحميات المحيط الحيوي، والاحتفال المشترك بأيام الأمم المتحدة في مصر المتعلقة باللغة العربية.

في ختام اللقاء، تم الاتفاق بين الجانبين على بدء اجتماعات فنية بين فريقي عمل الوزارة، والمنظمة، وذلك في ضوء بحث آليات العمل المشترك، والوصول إلى ورقة مفاهيمية تتضمن عددًا من المبادرات، والمقترحات، للبدء في تفعيلها سويًا، بما يتضمن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ديسمبر المقبل.