الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

ماذا يحدث لجسمك عند تناول وجبة العشاء قبل الـ7 مساء؟.. فوائد صحية بالجملة

تناول العشاء في وقت مبكر
تناول العشاء في وقت مبكر

يحرص الكثيرون على تناول وجبة العشاء في وقت مبكر قبل الساعة 7 مساءً، لأنها تعد من أهم الوجبات يوميًا، من أجل الحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة إلي جودة وجباتك في اليوم، لذلك يهتم الأشخاص على تناولها، لكونها تتمتع بفوائد عديدة، وفقا لما جاء بموقع "هيلث شوت".

أبزر الفوائد الصحية عند تناول العشاء في وقت مبكر

-محاذاة إيقاع الساعة البيولوجية

من المعروف بأن الجسم يكون مزودا بتتبع إيقاع الساعة البيولوجية، لذلك يستطيع التحكم بجميع وظائف الجسم.

تساعد تناول وجبة العشاء على تحسين الهضم والتمثيل الغذائي، وأيضا تعزز الجهاز الهضمي، والعمل على إزالة السموم بدون الإفراط في الضغط عليه، مما يؤدي لتحسين عملية الهضم.

- ضبط سكر الدم

ينصح الأطباء على تناول وجبة العشاء، لكونها تعزيز حساسية الأنسولين، وتعمل على تنظيم مستويات السكر بالدم، وتقليل مخاطر مقاومة الأنسولين، مما يدعم تحسين التحكم العام في نسبة السكر في الدم.

-تحسين نوعية النوم

يساعد تناول الطعام بوقت متاخر، للإصابة باضطرابات النوم، مما تؤدي لعدم الراحة أو عسر الهضم، لذلك ينصح بتناول زجبة العشاء بوقت مبكر، حتي تسمح لجسمك بالاستقرار في حالة من الراحة.

-صحة القلب

يؤثر تناول الطعام عالية السعرات الحرارية غير الصحية، بشكل سلبي على صحة القلب، لذلك من الضروري تناول وجبة العشا مبكرًا، حتي تعزز صحة القلب.

اقرأ أيضا: مفاجأة لعشاق الطبخ.. طباعة أكل وحلوى بتقنية ثلاثية الأبعاد