الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:40 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نسمة عبد العزيز: بدايتي كانت في مهرجان القلعة

نسمة عبد العزيز
نسمة عبد العزيز

أكدت الفنانة نسمة عبد العزيز، عازفة المارمبا، أن أول مشاركة فنية لها كانت خلال فعاليات مهرجان القلعة، حيث عزفت حينها لمدة دقيقة وربع تقريباً، مرت السنوات وشاركت هذه المرة في المهرجان في دورته الـ31 من خلال حفل غنائي مخصص لها.

نسمة عبد العزيز تتحدث عن مهرجان القلعة

وأضافت نسمة عبد العزيز خلال حوارها مع الإعلامية منى المراغي على قناة الحياة، مساء اليوم الجمعة، على هامش الدورة الـ31 لمهرجان القلعة، أنها تقدم موسيقى شرقية وغربية، وستقدم خلال حفل اليوم تقديم موسيقى شرقية جديدة تعمل عليها لأول مرة، وهو ما يسبب لها بعض التوتر قبل الحفل.

نسمة عبد العزيز

وتابعت الفنانة أن هناك مفاجأة في حفل اليوم، وهي أنها ستغني بعض المقاطع الغنائية مع الماريمبا، مؤكدة أنها تسعى دائمًا لأن تكون وجهًا مشرفًا لمصر في الخارج من خلال الحفلات التي تقدمها، ولهذا السبب هي العمل على دمج أنواع الموسيقى وتقديم "تركيبة" مميزة.

مهرجان القلعة للموسيقى العربية

ابتداءً من يوم الجمعة 25 أغسطس، تبث قناة الحياة حفلات الدورة الـ31 لمهرجان القلعة على الهواء مباشرة حصرياً.

وشهدت ليلة الافتتاح عدداً من التكريمات لنجوم وصناع الموسيقى والغناء، كما شهدت فقرة غنائية للفنانة فاية يونان، تلتها أمسية مع النجم مدحت صالح.

وتبث قناة الحياة على مدار أسبوعين حفلات لأبرز وأهم نجوم الغناء في مصر والعالم العربي ومن بينهم هاني شاكر، علي الحجار، وليد توفيق، نادية مصطفى، هشام عباس، سيمون، عمر خيرت، ومصطفى حجاج، وغيرهم من نجوم الموسيقى والغناء البارزين.

ويأتي بث حفلات مهرجان القلعة استمرارا للفعاليات الفنية والثقافية التي تبثها قناة الحياة حصريا وآخرها حفلات مهرجان العلمين، حفل مهرجان القاهرة للدراما، حفل الأساتذة، مهرجان جرش، مهرجان أسوان، وغيرها من الفعاليات الفنية والثقافية.

اقرأ أيضًا..

حفل ليلة الطرب الأصيل على mbc مصر بث مباشر الآن