الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:49 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بدار الأوبرا.. غدًا

حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

يشهد المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الجمعة 1 سبتمبر 2033، حفل افتتاح فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته الثلاثين، برئاسة الدكتور سامح مهران، والتي ستستمر أنشطتها حتى 8 سبتمبر 2023.

حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

تبدأ دار الأوبرا المصرية حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي واستقبال النجوم والوفود العربية والأجنبية ابتداءً من الساعة السابعة مساءًا، على أن يبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة الثامنة مساءً على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

تبث قناة الحياة فعاليات حفل افتتاح الدورة الثلاثين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي. ، على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساءاً.

من المقرر أن يشهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي مفاجأة، حيث سيشهد الحفل عرضا فنيا مدته 5 دقائق تستخدم فيه مجموعة من التقنيات الفنية المتقدمة.

كما سيتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لأول مرة في مصر في العرض الافتتاحي. ومن المقرر أن يشهد الحفل أيضًا مفاجأة فيما يتعلق برعاةه.

ويبدأ حفل الافتتاح، الذي يديره المخرج أحمد البوهي عضو اللجنة العليا للمهرجان، بكلمات الافتتاح التي ألقتها الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، بالإضافة إلى كل من الدكتورة نيفين الكيلاني والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان. العرض الافتتاحي لمدة 40 دقيقة، يتبعه استراحة لمدة ربع ساعة، ثم يتم تقديم العرض المسرحي “تشارلي”. بالكامل على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا بالقاهرة.

مسرحية تشارلي

"تشارلي" عرض عن حياة أحد أهم آباء السينما في العالم، بطولة محمد فهيم في دور "تشارلي شابلن"، نور قادري، أيمن الشيوي، داليا الجندي، عماد إسماعيل، بالإضافة إلى خمسين ممثلاً وراقصًا ومطربًا شابًا، ألحان إيهاب عبد الواحد، توزيع نادر حمدي، تصميم العرض عمرو باتريك، ملابس ريم العدل، ديكور حازم شبل، وإكسسوارات د. محمد سعد. وهو من إنتاج شركة سي سينما وهاني نجيب وأحمد فهمي.

وتتضمن الدورة الثلاثين للمهرجان 19 عرضا مسرحيا يمثلون 19 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مصر. واختارت لجنة مراقبة العروض المصرية عرضين من بين 90 عرضا مصريا تقدمت بطلبات للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما "الرجل الذي أكله الورق" المستوحى من قصة "تاجر البندقية" للكاتب ويليام. شكسبير، دراماتورج وإخراج محمد الحضري، و"من أجل إيكاروس السماء" تأليف بنديكت نيوستاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شيدولوفسكي. النص من إعداد وترجمة إلى العربية محمد الهجرسي، وإخراج أحمد عزت الألفي. واختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض "فريدا" للمشاركة خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث، تصميم وإخراج سالي أحمد.

اقرأ أيضًا..

تاريخ المكرمين مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بدورته الـ 30.. القائمة كاملة