الطريق
السبت 1 يونيو 2024 04:20 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ذبحه أمام أسرته».. أحمد موسى يكشف تفاصيل حواره مع إرهابي حاول اغتيال نجيب محفوظ

الأديب نجيب محفوظ
الأديب نجيب محفوظ

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه الصحفي الوحيد الذي جلس برفقة الإرهابي محمد ناجي، الذي حاول اغتيال الأديب نجيب محفوظ في فترة التسعينات وتحدث معه عن تفاصيل الحادث، موضحا أن الجماعة الإرهابية أردات اغتيال الأديب الكبير عقب فوزه بجائزة نوبل.

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأربعاء، أنه عرف من الإرهابي محمد ناجي، أحد أعضاء الجماعة الإرهابية، طريقة التخطيط لاغتيال الأديب نجيب محفوظ، مؤكدا أنه حصل على تكليف بذبحه أمام أسرته في منزله بالعجوزة.

اقرأ أيضًا: نجيب محفوظ والسينما.. رواياته تحولت إلى أفلام وبرع في كتابة السيناريو

وتابع أحمد موسى، أن الإرهابي تحرك بالفعل نحو نجيب محفوظ وضربه في الجانب الأيمن من رقبته ولكنه لم يستطع قتله حيث تجمع الناس في الشارع وأنقذوا الأديب الكبير، مشيرا إلى أن الجماعة الإرهابية هربت آنذاك في عام 1994.

وأكد أن الكاتب الصحفي الكبير الراحل مكرم محمد أحمد، كان لديه رغبة شديدة في إجراء ذلك الحوار ولكنه سبقه، وكان الكاتب الصحفي هنأه على إجراء هذه المقابلة، معقبا: "أستاذ مكرم محمد أحمد أرسل لي تحية على إجراء هذا الحوار، وهذه شهادة كبيرة بالنسبة ليا أن كاتب كبير زي ده يرفع سماعة التليفون ويكلمك".