الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:57 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجمع البحوث الإسلامية يعلن انطلاق حملة ”حتى يَرْحَمَ الناس”

أعلن الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، عن انطلاق حملة توعوية شاملة، بعنوان "حتى يَرحَمْ الناس" وتستمر على مدار الأسبوعين القادمين، بهدف نشر خُلق الرحمة في المجتمع، ودعوة إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين، وذلك بتوجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وقال الأمين العام: إن الحملة تهدف إلى نشر القيم الأخلاقية والمجتمعية، وتحقيق مبدأ التراحم بين أفراد المجتمع الواحد، وانتشار الألفة والمحبة بين الناس، والتأكد على أهمية التعاون، الذي بدوره يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية، في حماية النفس، والمال، والعرض، والدين، والنسل، ورقي المجتمع ونهوضه.

وأشار إلى أهمية الإقتداء بنبي الرحمة، فهو قُدوتنا، ومعلمنا الأول، قال سبحانه وتعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ)، والسعي لتحقيق إدخال السرور على الناس، ومساعدتهم في قضاء حوائجهم، وتخفيف معاناتهم.

وأضاف أن وُعَاظ الأزهر الشريف وواعظاته سيقومون بتنفيذ الحملة، على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي، باللغتين العربية، والإنجليزية، وأن تتصل الحملة بواقع الناس، وهمومهم، ومشكلاتهم المختلفة، وأن تستهدف التوعية الشاملة لجميع أفراد المجتمع، بما يناسب الفئات العمرية والفكرية المختلفة، والتأكد على أن التحلي بهذة الفضيلة تستوجب رحمة الله بنا.

اقرأ أيضًا: انطلاق قواقل دعوية لسيناء مشتركة بين الأزهر والأوقاف