الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:35 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر لـ«مستشار أبو مازن»: القضية الفلسطينية محورية للعالم الإسلامي

لقاء شيخ الأزهر وقاضي قضاة فلسطين الاثنين 28 أغسطس 2023
لقاء شيخ الأزهر وقاضي قضاة فلسطين الاثنين 28 أغسطس 2023

التقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، اليوم، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، مستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية، قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش.

وبحث اللقاء الذي حضره، السفير عبدالرحمن موسى، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشاري شيخ الأزهر للعلاقات الخارجية والوافدين، سبل الدعم التعليمي للشعب الفلسطيني.


وأكد فضيلة الإمام الأكبر، أن الأزهر الشريف يدعم الشعب الفلسطيني وصموده في نضاله ضد الكيان الصهيوني المحتل من خلال التوسع في إنشاء المعاهد الأزهرية في فلسطين، وزيادة المنح التعليمية المقدمة لطلابها الدراسين في الأزهر.
وشدد شيخ الأزهر على أن التعريف بحقوق الفلسطينيين وقضيتهم من أولويات القضايا التي تتبناها المشيخة، وتسعى لنشر وعي عالمي بشأنها، كونها قضية محورية للعالم الإسلامي كافة.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر، إلى أن المناهج الأزهرية بها نصوص وموضوعات للتوعية بالقضية الفلسطينية وزرعها في قلوب وعقول النشء والأطفال منذ الصغر، إضافة إلى تحصين الشباب من شرور المنصات الإعلامية الصهيونية التي تحاول بث وتزييف الحقائق ونشر روايات تاريخية واجتماعية مغلوطة، لتغيير الواقع التاريخي والجغرافي للدولة.

وشدد شيخ الأزهر، على أن التعريف بقضية القدس وحقوق الشعب الفلسطيني يأتي ضمن أولويات القضايا التي يتبناها الأزهر، ويسعى إلى نشر وعي عالمي باعتبارها قضية محورية للعالم الإسلامي.


فيما نقل الهباش، تحيات الرئيس الفلسطيني لشيخ الأزهر، وتقديره لما يقدمه الأزهر من دعم تعليمي لأبناء الشعب الفلسطيني، معربا عن سعادته باللقاء.

اقرأ أيضا: غدا.. ختام امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2023