الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:53 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
187 56
    NoRef: 13
    altreeq.com: 9

سها الجندي تكشف إمكانية نشر التوعية الكافية بشأن «الهجرة غير الشرعية»

وزيرة الهجرة والسفير المصري بقبرص
وزيرة الهجرة والسفير المصري بقبرص

تتضمن لقاء وزيرة الهجرة مع الجالية المصرية في قبرص العديد من الجهود المبذولة، وتحديدًا الحديث والتوعية بشأن عن مخاطر الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى تعزيز وسائل التواصل مع المصريين في الخارج، والحديث حول المشكلات التي يتعرضون لهم والسعي لحلها بشكل فوري.

خلال اللقاء، تطرقت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الحديث حول أمكانية نشر التوعية الكافية بمخاطر "الهجرة غير الشرعية"، مشيرة إلى ضرورة توفير فرص الهجرة الآمنة وبطريقة قانونية، وكذلك فرص التدريب من أجل التوظيف بالخارج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع الجالية المصرية بقبرص

أضافت "السفيرة سها" أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية يترتب عليها تعريض حياة الكثير للخطر، بجانب ضياع حقوقه المادية، وعدم خضوعه لقانون العمل بما يعرضه للعصابات والإتجار بالبشر، فضًلا عن جهود وزارة في توفير البدائل الآمنة بالتعاون مع العديد من دول الإتحاد الأوروبي وأبرزها ألمانيا.

الجالية المصرية في الخارج

دور المركز المصري الألماني

تابعت "وزيرة الهجرة" أن هناك مشاركة من قبل المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج التابع للوزارة، وذلك من خلال توفير فرص تدريب وعمل مصممة خصيصا لتحقيق المنفعة المتبادلة لكل من العامل وسوق العمل الألماني، منوهة إلى أن تعد خطوة أيجابية بمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: انطلاق المرحلة الجديد من مبادرة ”اتكلم عربي”

لفتت "الجندي" إلى أنه لمواجهة الهجرة غير الشرعية، تم إرسال عدد من المتدريبن إلى ألمانيا يتمثلوا في، "طباخين، وخبازين، ومهندسين وعاملين في مجال الفندقة" وغيرهم، مردفه أنه تم توفير فرص للعمالة الماهرة في الشركات الألمانية والدولية العاملة في مصر، مثل سيمنز، وشركات مجموعة السويدي وأوراسكوم وغيرها، كذلك يتم العمل على نفس النموذج مع هولندا، وإيطاليا، والمجر، والسعودية، وحاليًا فتح حوار مماثل يناسب حالة سوق العمل في قبرص.