الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع الجالية المصرية بقبرص

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء زيارة وزيرة الهجرة إلى دولة قبرص، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بشأن شؤون العمالة المصرية، وأيضًا للتعامل مع كافة التحديات والمشكلات والعمل على حلها، بالإضافة إلى حصولهم على حقوقهم.

عقد السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الأحد، لقاء مع الجالية المصرية بمقر السفارة المصرية بنيقوسيا، حيث شهد اللقاء حضور عددًا من كبار الشخصيات المصرية، وأعضاء السفارة، والعمالة المصرية المقيمة بمختلف فئاتها من العاملين بالمعمار، والصيادين، والمزارعين، ورجال الأعمال والمستثمرين.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تلتقي بأحد الباحثيين بالعلوم السياسية في أمريكا

الجالية المصرية في قبرص

أهمية زيارة الوزيرة لقبرص

خلال اللقاء، أكدت "وزيرة الهجرة"، أن هناك جهودًا مبذولة مع كافة الجاليات المصرية حول العالم، مشيرة إلى أن زيارة إلى قبرص بالغة الأهمية، كونها أول زيارة لمسئول رسمي مصري منذ سنوات في أعقاب أزمة كورونا، كرسالة تعكس اهتمام الدولة المصرية بالمصريين في الخارج.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: انطلاق المرحلة الجديد من مبادرة ”اتكلم عربي”

استعرضت السفيرة "سها" ما حققته الوزارة خلال العام الماضي، حيث أن شكلت العديد من الإنجازات عبر وسائل واشكال التواصل المختلفة، مبينة أن هذه الإنجازات سمحت له بالتواصل مع 55 جالية مصرية حول العالم، من خلال مقابلات فعلية او افتراضية عبر الفيديو كًونفرانس.