الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

احذروا الغرق.. نداء عاجل من الأرصاد للمصطافين على البحار

ارتفاع الأمواج  زالارصاد تحذر المطصافين من نزول البحر
ارتفاع الأمواج زالارصاد تحذر المطصافين من نزول البحر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصطافين على البحار من نزول البحر اليوم الجمعة، وذلك بسبب ارتفاع الأمواج بشكل كبير والذي يعرض الكثير منهم للغرق.

وأكدت الأرصاد الجوية في بيان لها، على المطصافين على البحار توخي الحذرنتيجة زيادة سرعة الرياح خلال الأيام الحالية والتي بدورها تؤدى ارتفاع الأمواج بنسبة كبيرة تصل ما بين 2 إلى 3 أمتار.

ارتفاع الأمواج

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، عن وجود نشاط للرياح على البحر المتوسط خاصة عند شواطئ( العلمين – الإسكندرية- بلطيم – دمياط – وبورسعيد) مسيرة إلى أن ارتفاع الأمواج يصل من مترين إلى مترين ونصف.

حركة الملاحة

وأضافت الأرصاد الجوية، أن حركة الملاحة على البحر المتوسط تكون معتدلة الى مضطربة اليوم الجمعة وارتفاع الأمواج تصل الى مترين ونصف والرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة وارتفاع الأمواج تصل إلى 1.75 متر إلى 2.25 متر والرياح شمالية غربية.

طقس اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة مشيرة إلى أن البلاد تشهد انخفاض ملحوظًا في درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد و يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الظواهر الجوية

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للأتربة في بعض الأوقات على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم على بعض المحافظات والمدن المصرية

القاهرة العظمى 33 ، الصغرى 24

الإسكندرية العظمى 30 ، والصغرى 23

مطروح العظمى 29، الصغرى 23

شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 29

الغردقة العظمى 38، الصغرى 28

أسيوط العظمى 37 ، الصغرى 23

سوهاج العظمى 38 ، الصغرى 25

قنا العظمى 39، الصغرى 25

الأقصر العظمى 40 ، الصغرى 26

أسوان العظمى 41 الصغرى 28

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة