الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:37 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكرى إبراهيم الشرقاوي.. لعب دور البطولة مرة واحدة فقط واختفى فى ظروف غامضة

إبراهيم الشرقاوي
إبراهيم الشرقاوي

فى يوم 3 أبريل من العام 1948 وُلد إبراهيم محمد إبراهيم الشرقاوي، الذى عرفه الجمهور من أدواره على الشاشة، دون أن يعرفوا اسمه الحقيقي.

كان الشرقاوي من هواة الفن والتمثيل منذ الصغر، ولهذا أصر على أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكان من المتفوقين فيه، لدرجة أنه كان يحظي بإشادات واسعة من الأساتذة والطلاب، وكان من أشهر زملاؤه فى الدفعة وقتها النجوم فاروق الفيشاوي، وجدي العربي، ومحمود مسعود.

بعد التخرج عمل إبراهيم في المسرح القومي، وقدم على خشبته العديد من الأدوار المهمة والمؤثرة، حتى جاء العام 1981، حيث قرر وقتها أن يجرب موهبته فى السينما بناء على طلب عدد من المخرجين.

بدأ الشرقاوي أول تجربة له مع السينما، من خلال فيلم كم أنت حزين أيها الحب، من إنتاج 1979، وبعد أن أثبت نفسه وموهبته، تلقى الكثير من العروض، حتى وصل الحال إلى أنه أصبح عنصر أساسي فى أفلام الثمانينيات، ويذكر له الجمهور من أعمال تلك الفترة أدواره المميزة فى فيلمي الحرافيش، والنمر والأنثى.

اقرأ أيضا

مشاهدة مسلسل سيب وأنا أسيب الحلقة 7 السابعة .. هنا الزاهد في صدمة بسبب وفاة سناء

تصل لـ 80 ألف.. أسعار تذاكر حفل عمرو دياب في الساحل الشمالي

حصل إبراهيم الشرقاوي على فرصة البطولة لمرة واحدة فقط من خلال فيلم البرئ والمشنقة، وحين وجد أن الفيلم لم يحقق النجاح المنتظر، وأن دور البطولة لا يناسبه، قرر أن يعود مرة أخري للأدوار الثانية والثالثة وربما أيضا الأدوار الثانوية.

في أواخر التسعينيات ومع بداية الألفية الجديدة، اختفى إبراهيم في ظروف غامضة، وبعدها بأكثر من عام نشر أحد الأشخاص ما يفيد أن ابراهيم الشرقاوي يعانى من متاعب مرض السكري، وهنا بدأت الناس تردد اسمه مرة ثانية، وتسأل أين اختفى وكيف ولماذا؟ لكن أحداً لم يجد الإجابة.

وبمرور الوقت بدأ إبراهيم الشرقاوي يعانى فى أواخر أيامه بشكل كبير من متاعب مرض السكري لدرجة أن أجري جراحة لبتر رجله ودخل فى موجة اكتئاب حتى توفى فى 9 أغسطس 2020 عن عمر ناهز الـ 72 عاما.