الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها إنقاص الوزن.. 5 فوائد صحية لتناول الخيار

تناول الخيار
تناول الخيار

الخيار هو نوع من الخضروات المغذية والصحية الذي يتميز بأن به نسبة عالية من الماء، حيث إنه يحتوي على نسبة ماء تصل إلى 95%، وهذا يجعله خيارًا مثاليًا لتعزيز الترطيب والتغذية الجيدة للجسم، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن.


يُعد تناول الخيار جزءًا مفيدًا من نظام غذائي صحي ومتوازن، حيث أنه يحتوي على فيتامين C وفيتامين K والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، ويوفر العديد من الفوائد الصحية للجسم، وفقًا لما ذكره موقع Health Line، فإن بعض فوائد تناول الخيار تشمل:

انقاص الوزن

يُعد الخيار ذو سعرات حرارية منخفضة، حيث يحتوي على حوالي 16 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في خفض الوزن، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء، وهذا يجعله خيارًا مثاليًا يساعد في إنقاص الوزن الزائد، إذ يمكن أن يساعد على تقليل الشعور بالجوع وزيادة الشبع، مما يقلل من الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة.


تحسين الهضم

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على تعزيز الهضم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

تعزيز صحة القلب

يحتوي الخيار على مركبات تساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم وخفض مستويات الكولسترول، مما يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.


يحسن المزاج

تناول الخيار يمكن أن يحسن المزاج بسبب تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الجسم، وهو هرمون مسؤول عن تحسين المزاج والشعور بالسعادة والراحة.

تنظيم مستويات السكر في الدم

تناول الخيار يمكن أن يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم لأنه يحتوي على مؤشر غلايسيمي منخفض. ويعتبر مؤشر الغلايسيمي هو قياس لسرعة ارتفاع مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام، وكلما كان المؤشر منخفضًا، كان ذلك أفضل لصحة الإنسان.

اقرأ ايضًا:تقلل ظهور التجاعيد.. فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة