الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:20 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

يائير لبيد يعلن فشل محادثات نتنياهو للتسوية حول الإصلاح القضائي

بعد ساعات من إعلان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن تسوية مطروحة على الطاولة، أعلن زعيم المعارضة يائير لابيد أن المحادثات مع الحكومة بشأن الإصلاح القضائي الذي اقترحه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد فشل.

خلال الـ 24 ساعة الماضية، عقد هرتسوغ سلسلة من الاجتماعات مع نتنياهو ولبيد وقادة آخرين في محاولة أخيرة للتوصل إلى حل وسط بشأن التشريعات المقترحة التي أدت إلى استقطاب في البلاد.

ووصل الاستقطاب إلى درجة أن حتى الأجهزة العسكرية والأمنية الإسرائيلية البارزة، والمؤسسات الأكثر ثقلا في إسرائيل، مستقطبة وقال آلاف من جنود الاحتياط إنهم لن يستجيبوا لنداء الواجب إذا تم تمرير مشاريع القوانين.

ووصف لابيد حكومة نتنياهو، التي تعتمد على دعم الأحزاب اليمينية المتطرفة والدينية، بأنها "أكثر حكومة غير مسؤولة" على الإطلاق. وقال إنه لا جدوى من التفاوض بعد الآن.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد إن محادثات التسوية قد فشلت وأنه من المستحيل إجراء محادثات مع حكومة نتنياهو.

ونقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل عن لبيد قوله إن الحكومة فعلت كل شيء للتوصل إلى حل وسط لكن الجهود باءت بالفشل.

قال لابيد "في الأسابيع الأخيرة، وخاصة في غضون الـ 48 ساعة الماضية، بذلنا كل ما في وسعنا للتوصل إلى اتفاقات، كما وعدت ... كان اهتمامنا الرئيسي هو حماية الديمقراطية الإسرائيلية، ولكن مع هذه الحكومة، من المستحيل التوصل" لنتائج.

على مدى أشهر، شهدت إسرائيل احتجاجات واسعة النطاق وسط استقطاب غير مسبوق حول قوانين نتنياهو المقترحة التي تحد من سلطة القضاء وتمنح صلاحيات للهيئة التشريعية لإلغاء أوامر المحكمة. يقول مؤيدوا الاقتراح أنه من الضروري إزالة تجاوز القضاء على مساحة السلطة التنفيذية ويقول المنتقدين إنه سيزيل الضمانات ويمهد الطريق للاستبداد وفرض القوانين الدينية لأن الأحزاب الدينية في ائتلاف نتنياهو اليميني المتطرف تدير الإصلاح القضائي المقترح.

نقابة أطباء السودان: 70% من المستشفيات خارج الخدمة