الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. «قانوش» يفتتح معرض «مياه عميقة وفوق الأرض» للفنانة عبير الغنيمي

من المعرض
من المعرض

يفتتح الفنان الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض "مياه عميقة وفوق الأرض" للفنانة عبير الغنيمي بقاعة نهضة مصر، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً غدا الأربعاء، بمركز محمود مختار الثقافي بحضور لفيف من الفنانين.

كما يفتتح "قانوش" أيضا معرضاً ثنائياً للفنانة سارة ربيع قناوي والفنان محمد حامد السيد بقاعة إيزيس، في نفس الوقت بمركز محمود مختار الثقافي.

مياه عميقة وفوق الأرض

من جانبها، قالت الفنانة عبير الغنيمي، إنها تقدما في معرضها رؤية تجريدية تعتمد على الأسلوب الحر في محاولة لإعادة التعرف إلي من خلال تسخير اللون والخطوط تعتمد على منظوري لخبرتي الحياتية في ارتباطها بالطبيعة وجميع الكينونات من حولي.

وأشارت إلى أن الشق الأول من التجربة يبدأ من العمق "مياه عميقة" في أغلب الأوقات وذلك لمن لم يتصالح مع نفسه في المجمل، حيث نتمكن من رؤية هذا العمق عندما نطلق العنان لألواننا أن تتفتح وحينها تتجلى البصيرة عندما نتعامل مع مخاوفنا من المعرفة وتنقيح الذات.

كشف الذات

وأضافت أن الشق الثاني "فوق الأرض" هو ما يتجلى لنا عندما نعيد كشف الذات وهو رؤيانا الخاصة لكل ما هو مخزون في الذاكرة من أماكن وشخوص وحالات ويعيننا أن نصل إلى منتهانا كي نسعى في الحياة.

عبير الغنيمي في سطور

يذكر أن الفنانة عبير الغنيمي حاصلة على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة، ودبلوم في تدريس العامية المصرية للأجانب ودبلوم اللغة الألمانية من الجامعة الحرة في برلين، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال.

وقد تدرجت في الوظائف حتى تقلدت عدة مناصب إدارية عليا لدى شركات دولية ومصرية، وبدأت ممارستها للفن والكتابة الأدبية من سن الرابعة عشر.

اقرأ أيضا.. تعرف على اسم بلدك عبر هذا الكتاب.. «التحفة السنية بأسماء البلاد المصرية»