الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 12:21 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفد وزارة التخطيط يتابع تطبيق معايير مبادرة «القرية الخضراء» في الفيوم

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

واصل وفد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، جولاته الميدانية من أجل متابعة استيفاء معايير مبادرة "القرية الخضراء"، حيث تهدف المبادرة إلى تأهيل قرى المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بمختلف المحافظات، من أجل أن تتوافق مع المعايير البيئية العالمية.

وقالت وزارة التخطيط في بيان، إن الوفد قام بمشاركة ممثلين عن شركة "إي كونسلت" للاستشارات الهندسية والبيئية، بزيارة القرى المُرشحة في مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

من جانبه، قال الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، إن الزيارات الميدانية لفريق العمل هدفها مُتابعة توفر معايير القرية الخضراء، والتي قام بتحديدها المجلس العالمي للأبنية الخضراء على أرض الواقع.

وأشار إلى أن تلك المعايير تشمل 3 محاور أساسية هي المياه، الطاقة، والموارد، ومنها أساليب إدارة المياه، والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، واتباع أنظمة الري الحديث واستخدام السماد العضوي، وسهولة الحصول على الخدمات الأساسية، خاصة لصالح ذوي الهمم.

وذكر حلمي، أن مُبادرة "حياة كريمة" في مركز يوسف الصديق، تشمل تنفيذ نحو 340 مشروعاً تنموياً، ومنها إنشاء 6 محطات معالجة و17 مشروع لتوصيل خدمات الصرف الصحي، وإنشاء وتوسعة 3 محطات لمياه الشرب، وذلك علي مستوي قطاع الصرف الصحي ومياه الشرب.

ولفت إلي أنها تتضمن أيضا إنشاء وتطوير 10 نقطة إسعاف و28 وحدة طب أسرة مجال تحسين الخدمات الصحية، بجانب إنشاء وتوسعة وإحلال وصيانة 39 مدرسة من أجل تطوير الخدمات التعليمية، بالإضافة إلي إنشاء و8 مجمعات خدمات زراعية، و8 مجمعات خدمات حكومية، و17 مشروع للطرق الداخلية، و5 مشروعات لرصف وتطوير الطرق الرئيسية.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها