الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

أسباب فقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن
فقدان الوزن

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة فقدان الوزن بشكل سريع، ويرجع ذلك نتيجة لعدة أسباب مختلفة، مثل: سوء التغذية السليمة، وعدم تناول وجبات في المنزل، بالإضافة لاختيار الأطعمة، التي تحتوي على دهون والسعرات الحرارية عالية، مما يؤدي لحدوث مضاعفات صحية، ومخاطر محتملة.

وأكد موقع onlymyhealth، أنه عند تناول الأكلات في المطاعم، التي تتضمن كميات كبيرة من السعرات الحرارية، ينتج عنها الإصابة بمخاطر صحية، وتؤدي إلى خسارة الوزن بشكل كبير.

مضاعفات فقدان الوزن السريع

وفقا لما جاء في التقرير، أن فقدان الوزن السريع، يكون مرتبطة بالأنظمة الغذائية، منخفضة السعرات الحرارية، وقد تسفر عن نتائج سريعة، لذلك تؤدي للإصابة بآثار ضارة على صحة الجسم.

يذكر أن في حالة انخفاض السعرات الحرارية، قد تسبب حدوث مضاعفات، تؤدي إلى الإصابة بالدوار وضعف جهاز المناعة، وتدهور في كتلة العضلات، بالتالي تسبب ضعف بالعضلات وآلامها وتشنجاتها، وهذا يؤثر سلبًا على الرفاهية العامة.

لذلك يوصى باتباع أفضل الطرق العلاجية، من خلال طهي الأطعمة الصحية، مثل السلق، والتشويح، والشوي.

اقرأ أيضا: أشهر الأكلات الصيفية في العالم.. خاص