الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 10:13 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة حتى الإثنين المقبل

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن البلاد تتعرض خلال تلك الفترة لموجة من ارتفاع درجات الحرارة مع ارتفاع الرطوبة.

ارتفاع الرطوبة

وأكدت هيئة الأرصاد، أن ارتفاع الرطوبة يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقين تتراوح من 2-3 درجة مئوية، كما أن التعرض لأشعة الشمس يعطى أي نفس الشعور.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه يسود طقس معتدل الحرارة خلال أوقات الصباح، حار خلال أوقات الظهيرة على القاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد.

نصائح الأرصاد للمواطنين

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة، الاكثار من السوائل الباردة خلال تلك الفترة، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء الرأس خلال الخروج ساعة الذروة، والوجود في أماكن جيدة التهوية.

شبورة مائية

وحذرت هيئة الأرصاد قائدي السيارات من شبورة مائية تتركز على الطرق وتسبب تشوش الرؤية، مشددة علة ضرورة توخي الحذر على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية.

اضطراب في حركة الملاحة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك اضطراب في حركة الملاحة خاصة على مدن (مطروح - الضبعة -العلمين - الإسكندرية - بلطيم – دمياط)، بسبب نشاط الرياح الشمالية على شواطئ مسطح البحر المتوسط.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25

الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24

سوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25

قنا العظمى 40 درجة والصغرى 27

أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

اقرا أيضًا: «الأرصاد»: بداية موجة حارة من الخميس.. والعظمى بالقاهرة 39 درجة