الطريق
السبت 1 يونيو 2024 09:09 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج في دعوى طلاق: «مراتي عاوزاني أدفع مصاريف لأمها كل شهر»

زوج في دعوى طلاق-صورة تعبيرية
زوج في دعوى طلاق-صورة تعبيرية

تقدم "رضا. ع"، 30 سنة، صاحب محلات سوبر ماركت، بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، يطلب فيها تطليق زوجته للضرر، مبررًا طلبه "عايزاني أدفع لوالدتها إيجار الشقة ومصاريف أكلها شهريا".


وأضاف الزوج في دعواه التي حملت رقم 2310 لسنة 2022، أنه تزوج "صفية. م" 29 سنة، ربة منزل، منذ 20 يوماً فقط، كانت حياتهما سعيدة، حتى انقلب حال الزوجة وأصبحت لا تهتم بزوجها وتتعايش بصورة كاملة بمنزل أهلها (حسب أقوال الزوج في الدعوى).



تابع: حاولت مرارًا تغيير شخصيتها وتوقفها عن إعطاء الأوامر بشكل مستمر، لكنها لا تفكر إلا في تلبية طلبات والدتها دون جدوى، فدائما تحاول الضغط في طلباتها، كى أقوم بتنفيذها مقابل استمرار زواجنا، جعلتني أفكر فى علاقتنا مرارًا.



يشكو الزوج قائلاً: نشبت مشادة كلامية بيننا والسبب "عاوزانى أدفع إيجار ومصاريف أمها شهرياً"، فتدخل والدي مدافعًا عني "هيجيب منين"، ولم يفعل شئ بل طالبنا بالابتعاد لفترة عن المنزل.



واصل الزوج في دعواه: "طلبت من زوجتي إنهاء علاقتنا بالانفصال دون اللجوء لمحكمة الأسرة، لكنها رفضت وهربت إلى منزل أسرتها، لمدة تجاوزت الـ11 شهرًا.



يختتم الزوج: بعد شعوري باستحالة المعيشة مع زوجتي لجأت إلى محكمة الأسرة، وأقمت دعوى قضائية لتطليقها للضرر، ولا تزال الدعوى منظورة أمام القضاء حتى الآن.

اقرأ أيضا: مقتل شخص وإصابة آخر في مشاجرة بشبين القناطر