الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:33 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة لاعب كمال أجسام بسببها.. تحذير عاجل للشباب من مخاطر الهرمونات والمكملات

جو ليندنر لاعب كمال الأجسام_مصدر الصورة_سوشيال
جو ليندنر لاعب كمال الأجسام_مصدر الصورة_سوشيال

تصدرت قصة وفاة لاعب كمال الأجسام الأمريكي جو ليندنر عن عمر يناهز ال 30 عاما دون معاناته من أي أمراض محركات البحث المختلفة حول أسباب الوفاة وعلاقة المنشطات بتلك الأسباب.

وحول وفاة لاعب كمال الأجسام الأمريكي جو ليندنر، علق الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، قائلا،إن جو ليندنر البالغ من العمر 30 عاما رغم هذا الجمال والكمال الجسماني بسبب الهرمونات والمكملات توفى.

وأضاف استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية عبر منشور له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه مات فجأة بالسكتة القلبية، مشيرًا إلى أن هناك أقاويل تتحدث عن إصابته بوجع في الرقبة منذ 3 أيام ثم توقف قلبه.

واستكمل الدكتور جمال شعبان، أنه من الممكن أن يكون وجع الرقبة عبارة عن ذبحة صدرية، لافتًا إلى أن بعض التقارير تتحدث عن حدوث aneurysm في شريان الرقبة السباتي الصاعد للمخ.

وأشار استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية خلال منشوره، أن هذا يعني حدوث تلف وتمدد في هذا الشريان انتهى بتسلخه، موضحًا أن الكورتيزون والهرمونات من الممكن أن تحدث تلف في القلب وشرايينه وتنتهي بسكتة قلبية.

ووجه الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية، نصيحة للشباب بعد وفاة لاعب كمال الأجسام الأمريكي جو ليندنر، قائلا، تجنبوا الهرمونات والمكملات واتقوا شر الهوس ببناء الجسم شكليا.

اقرأ أيضًا: دراسة حديثة تحذر من استخدام الفيتامينات والمكملات الغذائية