الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 12:39 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل بسيطة تخلصك من الشعور بحرارة الطقس خلال أيام عيد الأضحي

التنزه فى العيد-موقع redcross
التنزه فى العيد-موقع redcross

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في الشعور بالضيق والانزعاج في وقت النهار، وخاصة عند سطوع الشمس، مما يؤدي لحدوث التعرق الشديد، لذا يبحثون عن طرق فعالة للتخلص من مشكلة بالحر خلال أيام عيد الأضحى، بحسب لما نُشر بموقع "redcross".


طرق سهلة للتخلص من الشعور بالحر عند التنزه في العيد:

قبعة وكريم واقى من الشمس

تعد القبعة من أفضل الحلول التي تستخدم عند ارتفاع درجة حرارة الشمس، لأنها تعمل على منع الشعور بأشعة الشمس، بالإضافة لوضع كريم واقى، حتى يحمي البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية عند فترة العيد.

شرب الكثير من الماء

ينصح العديد من الأشخاص كثرة تناول الماء، خاصة عند عند ارتفاع درجات الحرارة خلال أيام العيد الأضحي المبارك، حتى لا يتعوضون للإصابة بالجفاف أو الدوخة أو الارتباك، كما يجب منع تناول الكافيين والمشروبات التي تضرر الصحة، لتجنب خسارة الماء بالجسم.

تناول وجبات خفيفة

من الأفضل تناول الأكلات الخفيفة على المعدة، وخاصة تحتوى على كميات كبيرة من الماء، مثل الفراولة أوالخيار أوالكرفس أوالخس، للحفاظ على رطوبة وبرودة الجسم.

زجاجة مياه مثلجة

يجب اصطحاب زجاجة مياه مثلجة في الحر، للتخفيف الشعور بالطقس السيئ في الصيف خلال أيام العيد الأضحي، ويمكنك وضعها على الجسم أو الرأس، كما يمكن شراب كميات عالية من الماء، للشعور بالانتعاش، والتخلص من الإحساس بالحر الشديد.

اقرأ أيضا: أجمل الرسائل والعبارات للتهنئة بعيد الأضحى 2023