الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
646 80
    NoRef: 24
    masralyoum.news: 1
    google.com: 3
    nabdapp.com: 1
    altreeq.com: 5

بالبالونات وألعاب الأطفال.. مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في المحافظات

عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى المبارك

حالة من البهجة والفرح تسيطر على الأطفال والكبار بعد تأدية صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المحافظات، حيث رسمت البالونات وتوزيع الهدايا اللامعة في عيون المصريين خاصة بعد مشاهد تجمع أسراب الطيور في الساحات الكبرى.

يختلف الاحتفال بعيد الأضحى المبارك عن بعض المحافظات، حيث تتميز كل محافظة بطابع محدد، لذلك تستعرض جريدة «الطريق» مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي انتظره العديد من الأشخاص لتفريغ عن أنفسهم وتلقى العيديات من الأشخاص المحببة للقلب.

عيد الأضحى في محافظة الشرقية

أدى أهالي محافظة الشرقية صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة كبيرة تصل مساحتها إلى 688 متر، بالإضافة إلى 5000 مسجد مع الساحات الملحقة بالمساجد، حيث ارتسمت الفرحة على وجوه المصلين أثناء تأديتهم صلاة العيد، كما وزع الأهالي عدد من الحلويات والبالونات على بعض الأطفال.

وكانت قد شكلت مديرية الأوقاف في غرفة العمليات التابعة لمحافظة الشرقية تعليمات وزارية وضوابط للإلتزام بأعمال النظافة والتطهير في ساحات الصلاة والمسجد، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتأدية صلاة العيد.

العيد في محافظة الغربية

فيما حرص عدد من الشباب المتطوعين داخل قرية زفتى في محافظة الغربية، على توزيع البالونات على المصلين أمام مسجد أولاد الزبير أحد أشهر المساجد في القرية، وتأتي تلك الظاهرة ضمن الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

والتقط عدد من الشباب صورًا للبالونات وهي تتطاير أعلى قبة المساجد وتسابق المصلين للحصول عليها في مشهد مبهج، وأكدت مديرية الأوقاف بالغربية أن الصلاة تؤدى بالمساجد الكبرى فقط بجانب مراكز الشباب والساحات الكبرى مع وضع كشوف بأسماء الأئمة احتياطيًا في كل ساحة ومسجد.

احتفال مدينة الأقصر بعيد الأضحى

وبعد انتهاء المصلين من الصلاة في مدينة الأقصر أطلق العديد من الأطفال والشباب البالونات البيضاء والوردي، حيث يقول رئيس مدينة الأقصر، الدكتور على الشرابي، إن الأهالي أقاموا احتفالًا كبيرا للمرة الأولى بميدان ساحة «أبو الحجاج» وكانت تتضمن عروض فنية مميزة من فرقة الأقصر للفنون الشعبية.

محافظة الدقهلية في العيد

حرص أهالي مدينة الدقهلية عقب انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، على الاستمتاع بالأغاني الشعبية وتوزيع بعض الألعاب على الأطفال منها العرائس، كما حرص الأسر على اصطحاب أطفالهم إلى صلاةة العيد وقت هطول البالونات عليهم في مشهد مبهج.

أما في محافظة القليوبية، التقط الناس الصور التذكارية وحرصوا على توزيع البلالين والورود على الأطفال، حيث أدى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صلاة العيد في مسجد ناصر في بنها بمشاركة مدير أمن القليوبية ونائب محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها.

اقرأ أيضا: الرئيس السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد القوات الجوية