الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

ما حكم زيارة القبور في العيد للنساء؟.. الإفتاء تجيب

القبور
القبور

أوضحت دار الإفتاء المصرية، حكم زيارة النساء للقبور، قائلة: يجوز زيارة المرأة للقبور ولكن بقصد الإحسان للميت والعظة والاعتبار، فمتى "اتُّخذت فيها الآداب الشرعية، كانت مشروعة للرجال والنساء.

حكم زيارة النساء للقبور في عيد العيد

وشددت الإفتاء على ضرورة البعد عن النياح والبكاء والعويل، فيجب أن تخلو نية زيارة القبور من تجديد الأحزان ومظاهر الجزع، مضيفة أن حكم زيارة القبور في العيد إذا "اتُّخذ فيها ما يُنافي العظة والاعتبار، فإنها تكون مُحرمة".

حكم زيارة القبور في العيد للنساء

واستنكرت الدار "التجمعات الساخرة" في المقابر خلال الأعياد والمواسم، وصور اللهو والتسلية ونُظم الضيافة فيها، محذرة من المبيت في المقابر "وانتهازها فرصة لما لا ينبغي".

اقرأ أيضا: أحكام الأضحية.. الإفتاء توضح موعد الذبح وكيفية التقسيم

ومن جانبه، أجاز مركز الأزهر العالمي للفتوى، زيارة المرأة الحائض للقبور في العيد وغيره، لعموم قوله صلى الله عليه وسلم:«كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ، فَزُورُوهَا؛ فَإِنَّهَا تُزَهِّدُ فِي الدُّنْيَا، وَتُذَكِّرُ الْآخِرَةَ».

حكم زيارة النساء للقبور

كما اشترط في رده على فتوى "التزام الآداب الشرعية الواجبة على المرأة أثناء الخروج، وعدم مزاحمة الرجال، أو إحداث أمر منهي عنه كالنواح، أو الاعتراض على قدر الله تعالى".