الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:58 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

لماذا تشائمت أمينة رزق وماجدة من عيد الأضحى؟

ماجدة وأمينة رزق
ماجدة وأمينة رزق

ذكريات الناس مع العيد غالبا ما تكون سعيدة، غير أن هناك بعض الأشخاص تبقى كلمة العيد بالنسبة لهم هما، خصوصا أنها تحمل ذكريات سيئة.

ومن أبرز هؤلاء، النجمة الكبيرة أمينة رزق، والتي ذكرت في مقال لها بمجلة الكواكب أنها بقيت لفترة كبيرة، تتشائم من عيد الأضحي.

وكشفت رزق أنها في عام ١٩٣٥، وبينما كانت تعرض مسرحية أولاد الفقراء مع يوسف بك وهبي نجت من محاولة قتل على المسرح.

وحكت أمينة رزق التفاصيل وقالت إنه في أحد المشاهد كان المفروض أن يخرج يوسف وهبى المسدس من جيبه، ليضربها بالرصاص، وكان مدير المسرح متعود أن يعطى يوسف بك المسدس الفارغ، ويمسك هو بالمسدس الذي يضع فيه طلقة ليضربها من الكواليس، وتُحدث صوت قوي ليوهم المتفرجين بأنه خرج فعلا من المسدس الذى يحمله يوسف وهبي.

اقرأ أيضا

مواعيد عرض مسلسل «ريفو 2» الحلقة 4

بعد حفله في التجمع.. جولة غنائية لـ ويجز بعدد من دول العالم في صيف 2023

وفى أحد العروض قام مدير المسرح بتبديل المسدسين، وأعطى يوسف وهبى المسدس الذى يضع فيه الطلقة، وبقى معه المسدس الفارغ.

وأكدت أمينة رزق أنها لولا أنها تحركت بشكل خاطئ يومها لكانت وقعت جثة هامدة في الفور، مشيرة إلى أن يوسف وهبى خرج مسرعا إلى الكواليس وتعدى بالضرب على مدير الخشبة، ورفض لمدة عامين بعدها أن يعرض تلك المسرحية، لدرجة أنه كان يغضب ويثور إذا ذكر أحد أمامه اسمها، لأنه بسببها كان يمكن أن يجد نفسه خلف الأسوار بتهمة قتل أمينة رزق.

أما ماجدة فكشفت عن عقدتها من عيد الأضحي، وقالت إن الأمر بدأ معها منذ الصغر، وأشارت إلى أنها فى سن صغيرة وبينما كانت تلهو مع الخروف قبل ذبحه، أفلت من الجنزير الحديد الذي ربطوه به، وراح "ينطحها" بينما هي تصرخ وتحاول الهروب منه، ومن كثرة الضربات التي تعرضت لها من الخروف، قضت العيد كله تُعالج في السرير وبقيت لمدة سبع سنوات رافضة لأن تأكل أي لحوم، حتى نجحت واحدة من صديقاتها في فك تلك العقدة.