الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:19 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تبحث مع إيطاليا آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مع السفير ميشيل كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وكذلك آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر، وذلك في إطار متابعة نتائج الزيارة التي قام بها الوزير مؤخراً للعاصمة الإيطالية روما.

وأشار الوزير، إلى نتائج زيارته الأخيرة إلي روما عاصمة إيطالية، حيث عقد عددًا من اللقاءات المهنية والرسمية من أجل بحث سبل زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي، بجانب الاستماع إلي مقترحات الشركاء المهنيين في إيطاليا في ذلك الشأن.

ونوه أحمد عيسى، إلى أن السوق الإيطالى يعد أحد أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياحة إلي جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى آخر تطورات ومستجدات حركة السياحة الوافدة من هذا السوق للبلاد خلال الأشهر الماضية.

وشهد اللقاء أيضًا، مناقشة مقترحات للترويج السياحي إلي مصر بشكل أكبر في السوق الإيطالي خلال الفترة المقبلة، حيث يمثل أهمية كبيرة بالنسبة للمقصد السياحي المصري، كام تم التباحث كذلك حول مقترح تنظيم عدد من الفعاليات والأحداث الترويجية الدولية والمحلية داخل مصر بالأماكن الأثرية والسياحية المختلفة من أجل جذب السائحين لمصر من خلالها، الأمر الذي يساهم في الترويج للمنتجات السياحية المصرية، وخاصة منتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي.

اقرأ أيضا.. عاجل.. «السيادي المصري» يضم 7 شركات لـ «صندوق ما قبل الطروحات» تمهيداً لطرحها