الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انسحب في اللحظة الأخيرة.. حكاية الناجي الوحيد من غواصة تيتان المفقودة

الناجي من سفينة تايتانيك_مصدر الصورة_ذا صن
الناجي من سفينة تايتانيك_مصدر الصورة_ذا صن

انسحب الباحث "كريس براون"، أحد أعضاء فريق بريت الذين سجلوا في الغوص في غواصة تيتان المفقودة، قبل التوجه لاستقلال السفينة بعد أن اعترض على طريقة معالجة الشركة للغواصة.

ووجه كريس براون، سؤالا إلى الشركة عما إذا كانت السفينة تقطع الكثير من الزوايا، الأمر الذي لم يرحب به براون، وقرر الانسحاب من استقلال الغواصة تيتان وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن.

وذكرت الصحيفة أن الباحث الذي يبلغ من العمر 61 عاما، دفع وديعة لاستقبال الرحلة مع صديق "هاميش هاردينج" البالغ من العمر 58 عاما، وهو أحد المفقودين، لكنه وجد أن ضوابطها تستند إلى وحدات تحكم على غرار ألعاب الكمبيوتر فقرر عدم الذهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن نطاق البحث اليائس عن الغواصة الصغيرة التي يبلغ طولها 22 قدما بعد أن اختفت، حيث حذر قادة الإنقاذ من نفاد الأكسجين.

وأوضحت الصحيفة، أن الآمال كانت تتلاشى بالنسبة لخمسة أشخاص داخل مركبة تيتان الضيقة، والتي تحتوي على نافذة واحدة ولا توجد بها مقاعد ويبلغ عرضها 9 أقدام فقط.

وأوضحت الصحيفة أنه يبدو أن فرق الإنقاذ الجوي والبحري على يقين من عدم وجود طريقة لاسترداد السفينة المنكوبة، وحتى إن وصلت إليها في الوقت المناسب.

وفقد طاقم الغواصة الذي يبلغ وزنه عشرة أطنان منذ يوم الأحد بعد أن نزلوا لزيارة تيتانيك، التي غرقت إلى 12500 قدم في المحيط الأطلسي في عام 1912 مما أسفر عن مقتل 1517 شخصًا.

وفقدت الغواصة الاتصال بسفينتها الأم لمدة ساعة و 45 دقيقة في الرحلة الاستكشافية، تبين أن صديقا للملك تشارلز موجود أيضا على متن الغواصة المنكوبة.

كما انضم رجل الأعمال الباكستاني شاهزادا داود، البالغ من العمر 48 عاما، زعضو مجلس إدارة مؤسسة الملك الخيرية The Prince's Trust International ومقرها المملكة المتحدة، في المهمة من قبل ابنه سليمان البالغ من العمر 19 عاما.

اقرأ أيضًا: بالقرب من حطام سفينة تيتانيك.. أصوات مخيفة تحت الماء أثناء البحث عن غواصة مفقودة