الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 12:25 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم يشدد على تطبيق القانون في حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

قبل ساعات من انطلاق امتحان اللغة العربية بـ امتحانات الثانوية العامة 2023، والمقرر إنطلاقه غدا الأحد الموافق 18 يونيو في تمام الساعة التاسعة صباحا، أبلغ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بتوجيه هام، وشدد على تنفيذه بكل حزم.

منع الغش ب امتحانات الثانوية العامة 2023

شدد الوزير على رؤساء اللجان باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بـ امتحانات الثانوية العامة 2023 ، والعمل على تطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وهو المنظم لحالات إلغاء الامتحان وحرمان الطالب منه، وكذلك تطبيق القانون رقم 205 لسنة 2020 والمنظم لحالات مكافحة أعمال الإخلال والغش في الامتحانات، وذلك لمنع أى محاولة من محاولات الغش التي يمكن أن تحدث والعمل على تطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الطلاب.

وطالب وزير التربية والتعليم بضرورة فتح أبواب اللجان الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2023 قبل الموعد المقرر للامتحان بوقت كافي حتى تتم أعمال التفتيش على الطلاب بشكل صحيح ومنضبط وعدم الإخلال بها بأى شكل من الأشكال لأنها جزء هام وأساسي في الحد من الغش سواء الإلكتروني أو الغش التقليدي داخل اللجان.

اقرأ أيضا: توضيح جديد من التعليم بشأن نماذج أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2023

وأوضح "حجازي" أنه لابد من توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب أثناء دخولهم اللجان وقبل البدأ في الامتحان مع التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة علية مع إعطاءه للمراقبين مرة أخرى بعد انتهاء الامتحان.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت قبل ذلك منح الطلاب والطالبات بالامتحانات الثانوية العامة 2023 إجازة خلال عيد الأضحى المبارك، وتكون مدتها أسبوع لتستأنف الامتحانات بعدها مرة أخرى، وذلك لعدم الضغط على الطلاب والاستمتاع بالإجازة في تلك المناسبة.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى النصف الأول من شهر يوليو القادم.