الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 06:46 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المدير التنفيذي لـ «صناع الخير»: سنوفر الأجهزة الطبية اللازمة خلال الحملات

جانب من توقيع  بروتوكول التعاون
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

يأتي التعاون بين "وزارة الهجرة" في مؤسسة "صناع الخير" في إطار توحيد الجهود للعمل في إطار المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة"، والتي تساهم في تقديم الخدمات للقري الريفية، وتحديدًا المحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

من جانبه، قال هاني عبدالفتاح، المديرالتنفيذي لمؤسسة "صناع الخير"، إن بروتوكول التعاون بيننا وبين وزارة الهجرة يتضمن العمل على تنظيم 70 قافلة طبية في نفس العدد من القري مستهدفة من المحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضًا: صناع الخير تدعو وزيرة الهجرة لافتتاح مركز للتمكين اقتصادي بالغربية

الفحوصات الطبية للحالات المريضة

أضاف المدير التنفيذي لـ"صناع الخير"، خلال كلمتها في احتفالية توقيع بروتوكول التعاون، أن المؤسسة تعمل على توفير "الأجهزة الطبية" اللازمة، فضًلا عن أن هذه الأجهزة لإجراء كافة "الفحوصات الطبية" للحالات المرضية المستحقة، بالإضافة إلى المصابة بمسببٍ من مسبباتٍ ضعف الإبصار أو فقدانه، وبالتالي سيتم إجراء "العمليات الطبية" المطلوبة لهم مثل عمليات المياه البيضاء وغيرها، وتقديم الأدوية والنظارات الطبية اللازمة حتى تمام الشفاء.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تشيد بدور صناع الخير في توفير الخدمات الصحية

وأشاد عبد الفتاح، بمت تقوم به السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، من دعم وتعزيز لجهود "صناع الخير"، في إطار تنفيذ المبادرات الرئاسية الرائدة وتقديم الخدمات النوعية ذات الجودة للشرائح الأولى بالرعاية في أنحاء الجمهورية.

أشار هاني، إلى حرصت السفيرة سها علي تفقد الخدمات التي تقدمها المؤسسة من أجل التنمية في عدة قري بمحافظات "المنوفية والشرقية وأسوان"، حيث شهدت لأيضًا تسليم "صناع الخير" لعدد من مراكب الصيد المجهزة لعدد من صيادي قرية الطويسة، والقري المجاورة بمركز دروا بأسوان، كمان حرصت علي الاطلاع على خدمات مبادرة "قدم صحيح" لعلاج مرضى القدم السكري غير القادرين؛ وإهداء عدد من المرضى حقائب علاجية بالمجان تماما.