الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 02:07 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. السيسى يشهد افتتاح فاعليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي بشرم الشيخ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية، التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح المركزي في وقت سابق، أن الاجتماعات التي تأتي تحت شعار "حشد تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا" سوف تشهد حضور رفيع المستوى من محافظي البنوك المركزية من 81 دولة ووزراء المالية ونحو 4 الأف مشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية.


وبدأت مصر أمسِ الاثنين، أولى فعالياتها في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، مع كونها الدولة المضيفة، فقد نظمت ندوة بعنوان "حشد التمويل المختلط لتسهيل التحول الأخضر في الاقتصادات الناشئة"، التي تضمنت العديد من النقاشات الهامة حول التحديات التي تواجه بنوك التنمية متعددة الأطراف في اعتماد هيكل التمويل المختلط اللازم لدعم انتقال الاقتصادات الناشئة إلى اقتصادات منخفضة الكربون، وكيفية التغلب عليها.


يشار إلي أن مصر تعد ثالث أكبر مساهمي البنك وضمن أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية في القارة الإفريقية، كما أن هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها مصر الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي، حيث كان آخرها عام 1999.

اقرأ أيضًا.. «السياحة والأثار» تعلن وقف إنشاء شركات سياحية جديدة لمدة عام