الطريق
السبت 1 يونيو 2024 07:03 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الجندي»: «توفير المزيد من فرص العمل لمواجهة الهجرة غير الشرعية»

جانب من المناقشة للحد من الهجرة غير الشرعية
جانب من المناقشة للحد من الهجرة غير الشرعية

تستهدف "وزارة الهجرة" توفير كافة سبل الوعي وفرص العمل في إطار الحد من ظاهرة "الهجرة غير الشرعية"، وذلك عقب مشاركة السفيرة سها الجندي في المناقشة البحثية بأكاديمية ناصر العسكرية حول مواجهة هذه الظــاهرة.

خلال المناقشة، تناولت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، كيفية إدماج عدد كبير من العمالة في المحافظة الأكثر عرضة لـ "الــهجرة غـير الشـرعية"، حيث أن الاستفادة من هذه العمالة تكمن في تشغيلهم في المشروعات القومية التي تقوم به الدولة.

جانب من المناقشة للحد من الهجرة غير الشرعية

اقرأ أيضًا: «الجندي» تشارك في مناقشة آليات مواجهة الهجرة غير الشرعية

توفير فرص عمل في المحافظات المستهدف

تابعت "وزيرة الهجرة" خلال كلمتها في مناقشة بحثية حول الحد من الهجرة غير الشرعية، أن فكرة الدمج تستهدف توفير المزيد من فرص العمل، وأيضًا تعزيز الطاقة البشرية المصرية في هذه المشروعات من أجل الابتعاد عن هذه الظاهرة، فضًلا عن جهود الدولة المصرية في الحد من ظاهــرة "البطالة" أيضًا بهذه البدائل.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف أهم عوامل مواجهة الهجرة غير الشرعية

تناولت الدكتورة "سها" العديد من البحوث الاستراتيجيات المقترحة لتعظيم الاستفادة من موارد مصر، تحديدًا في المحافظات الحدودية للحد من ظاهرة الهجرة غير المشروعة حتى عام 2030، وسبل تنفيذ تلك الإستراتيجيات، مشيرة إلى مختلف المشروعات التي يمكن تنفيذها لتعظيم جهود التنمية المستدامة.