الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 10:22 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقارير إعلامية: تشارلز الثالث يخطط لزيارة إسرائيل كأول ملك بريطاني

تشالرلز الثالث ـ سي إن إن
تشالرلز الثالث ـ سي إن إن

ذكرت تقارير إعلامية، أن تشارلز الثالث، والذي توج قبل أيام ملكًا لبريطانيا، يخطط لزيارة دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال الأيام المقبلة.

وبحسب "ديلي ميل" البريطانية، قال عضو بمجلس اللوردات، إن الاستعدادات للزيارة بدأت مبكرًا، مشيرا إلى أن الملك البريطاني سيكسر الصورة النمطية في العلاقة مع "الاحتلال"، حيث امتنعت والدته الراحلة إليزابيث الثانية عن القيام بتلك الخطوة طول فترة حكمها.

ورجع عضو مجلس اللوردات أن تشارلز الثالث، من المقرر أن يزور أيضا الضفة الغربية، وذلك لتقليل الانتقادات التي سيتلقاها على تلك الخطوة.

ولم تزور الملكة إليزابيث الثانية إسرائيل أبدًا، ودائما ما كنت ترفض الإقبال على تلك الخطوة، خوفا من إثارة غضب العالم العربي، وفق تقرير الصحيفة البريطانية.

وحتى اليوم لم يتم تحديد الموعد الدقيق للزيارة، إلا أن رئيس دولة الاحتلال يرتب مع الملك تفاصيل الزيارة إذ تجمعهما علاقة صداقة يقال بأنها قوية!

وقبل توليه العرش زار تشارلز الثالث دولة الاحتلال 3 مرات، وقام ابنه الأمير وليام بزيارة إسرائيل والضفة الغربية في عام 2018.

وخلال الأيام الماضية ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بحق سكان قطاع غزة، وقصفت المنازل بالطائرات الحربية والمسيرة، ما أدى لاستشهاد العشرات وإصابة المئات وسط صمت دولي مخزٍ.

اقرأ أيضا| سياسي سعودي لـ«الطريق»: «قمة جدة» استثنائية منذ إنشاء الجامعة العربية