الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 10:14 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة» تستعرض نشاطها الأسبوعي.. «إنفوجراف»

جانب من اجتماعات وزيرة الهجرة
جانب من اجتماعات وزيرة الهجرة

أجرت وزيرة الهجرة، السفيرة سها الجندي، الأسبوع الماضي العديد من الجولات والمبادرات التي تستهدف تعزيز سبل التعاون مع مختلف الجهات، وتحديدًا الاهتمام بمواجهة "الهجرة غير الشرعية" وتوفير فرص عمل في الأسواق الأوروبية، بالإضافة إلى متابعة عملية إجلاء المصريين في السودان.

وتستعرض "الطريق" نشاط وزيرة الهجرة في الفترة من 6 إلى 12 مايو وهي كالآتي:

اقرأ أيضًا: أبرز الظواهر الجوية وحالة الطقس في أول أيام الأسبوع

تعاون حياة كريمة ومراكب الحياة

1_ توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة و"مصر بلا مرض" للرعاية الصحية، بهدف إدماج الأطباء المصريين بالخارج في دعم جهود الدولة لتقديم خدمات صحية للمواطنين بالمحافظات والقرى الأكثر احتياجا في إطار تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" و"حياة كريمة".

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: «الصحة» تطلق 6 قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وزارة الهجرة

عودة المصريين من السودان

2_ نجاح جهود الدولة في إجلاء 500 فرد من المصريين والأجانب، على متن السفينة أبو سمبل، وصلوا عبر ميناء سفاجا، بالتنسيق بين الوزارات والمؤسسات والجهات الأمنية المعنية بالدولة.

وزارة الهجرة

الإطار الاستراتيجي

3_ توقيع الإطار الاستراتيجي بين مصر والأمم المتحدة تتضمن العديد من الأولويات التي يتضمنها الإطار الاستراتيجي بين الدولة المصرية والأمم المتحدة.

الترويج للعقاري المصري بالخارج

4_ توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة شركة إكسبو ريبابليك لتنظيم المعارض، بشأن التعاون المشترك في الترويج للعقار المصري وتنظيم المعارض العقارية بالخارج.

وزارة الهجرة

المجلس الاستشاري

5_ فتح باب التقدم للالتحاق بالمجلس الاستشاري لشباب الباحثين المصريين بالخارج، في إطار تنفيذ الوزارة للاستراتيجية الجديدة من "مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج".