الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر بالأوقاف: منع إمام مسجد السيدة زينب من صعود المنابر

محمد أبو بكر باحث الدعوة بالأوقاف
محمد أبو بكر باحث الدعوة بالأوقاف

قال مصدر بوزارة الأوقاف، إنه تمت إحالة الشيخ محمد أبو بكر إمام مسجد السيدة زينب رضي الله عنها وأرضاها بالقاهرة، إلى باحث دعوة ومنعه من صعود المنابر.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن إحالة الشيخ محمد أبو بكر لباحث دعوة تأتي بعد الآراء والفتاوى الشاذة التي أطلقها خلال ظهوره على إحدى القنوات الفضائية وصفحته الشخصية.

ونوه المصدر إلى أنه جرى التنبيه على الشيخ محمد أبو بكر أكثر من مرة، بضرورة التوقف عن إطلاق الآراء الشادة والفتاوى المثيرة للجدل، إلا أنه لم يستجب لذلك، وتمت إحالته للتحقيق، ومن ثم اتخاذ قرارا نهائيا بمنعه من صعود المنابر، وإحالته للتحقيق، بعد عرض الأمر على الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني.


واعتاد محمد أبو بكر الإمام السابق لمسجد السيدة زينب رضي الله عنها وأرضاها، إطلاق الفتاوى الشاذة والآراء المثيرة للجدل، على إحدى القنوات الفضائية وصفحته الشخصية التي يتابعها ملايين الأشخاص، والتي من أبرزها أن الصحابة رضوان الله عليهم لم يروا النبي صلى الله عليه وسلم على هيئته التي خلقها المولى عز وجل عليها، ولم يره على هيئته إلا ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنها وأرضاها، وسيدنا أبي بكر رضي الله عنه.

وانتقد علماء بالأزهر الشريف، استشهاد محمد أبو بكر بأحاديث ضعيفة خلال ظهوره عبر وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي، ودعوا وزراة الأوقاف إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده.

اقرأ أيضا:

نقل شعائر صلاة الجمعة المقبل من مسجد النور بالعباسية