الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نواب: مصر قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية

رفعت شكيب
رفعت شكيب

احتفلت مصر منذ أيام بعيد العمال في ظل تحديات اقتصادية غير مسبوقة على المستوى الدولي، فما بين أزمات نتجت عن وباء كورونا والتداعيات السياسية والاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية تقف مصر صامدة في وجه هذه التحديات غير المسبوقة والتي ضربت أكبر اقتصاديات العالم، وفي مقدمتها الاقتصاد الأمريكي والأوروبي ما دفع البعض لبث الشائعات حول مستقبل الاقتصاد المصري في هذه الأزمة.

وقال النائب رفعت شكيب عضو مجلس النواب، إن مصر اليوم تواجه أزمة اقتصادية صعبة للغاية ومركبة وخاصة أنها أزمة دولية لم تكن الدولة المصرية متسببه فيها ولكنها تدفع الثمن مثل باقي دول العالم، ما فرض تحديات كبري على الاقتصاد المصري.

وأضاف النائب رفعت شكيب في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الدولة المصرية سعت لاستغلال بعض الفرص التي أتيحت نتيجة للأزمة الدولية، وذلك عبر التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي لزيادة صادرات الغاز المصري المسال، علاوة على توجه الدولة لتصدير الغاز في عدد من دول الجوار، ما أتاح لمصر زيادة صادرتها من الغاز لأرقام غير مسبوقة.

وتابع النائب رفعت شكيب أن الدولة تتحرك وفقا لرؤية مستقبلية للاقتصاد المصري، تلك الرؤية تقوم على بناء اقتصاد دولة يزدهر خلال العقود القادمة، ما دفع الدولة للقيام ببناء بنية أساسية تلبي احتياجات التنمية في مصر خلال العقود القادمة علاوة علي مشروعات بناء أكثر من 40 مدينة جديدة.

من جهة أخرى، قال النائب إبراهيم الديب عضو مجلس النواب، إن مصر قادرة على تجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية بعزيمة ابنائها وصلابتهم، وستتمكن كذلك من استكمال البناء الاقتصادي بما يلق بالجمهورية الجديدة التي باتت حلم لجميع المصريين يقترب من أن يكون حقيقة أمام الجميع.

وأضاف النائب إبراهيم الديب في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن الحكومة أكدت على لسان رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أنها لن تتأخر يوم عن سداد الالتزامات الدولية، ما يؤكد قدرة الدولة على الحفاظ على الثقة الدولية التي حازت عليها على مدار عقود.

وتابع النائب إبراهيم الديب أن سياسات الدولة تنحاز للعمال عبر توفير ملايين فرص العمل في المشروعات القومية العملاقة في مختلف ربوع البلاد موجها التحية إلي الرئيس السيسي الذي يقود سفينة الوطن لبر الأمان.