الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

مفتي الجمهورية: الجماعات المتطرفة استغلت الدين وجعلته أداة لأغراض سياسية

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أوضح الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن التعليم الصحيح يمثل حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات المستنيرة والمتسامِحة والمحرك الرئيسي للتنمية.

مفتي الجمهورية ضمن فاعليات زيارته للهند

جاء ذلك خلال لقائه بعمداء وأساتذة الجامعة الإسلامية بنيودلهي، ضمن فعاليات زيارته للهند.

وأضاف الدكتور شوقي علام، ألّا تناقض بين التربية الدينية والتعليم الدنيوي، وقد برع علماء المسلمين في العلوم الدينية كما برعوا في العلوم الدنيوية.

مفتي الجمهورية: الجماعات المتطرفة استغلت الدين وجعلته أداة لأغراض سياسية

وشدد مفتي الجمهورية على ضرورة الاهتمام بالتحديات التي تواجه الشباب وأهمها موضوع الخطاب الديني، لافتا إلى أن الجماعات المتطرفة استغلت الدين وجعلته أداة لأغراض سياسية، وقد نبذ الأزهر عبر تاريخه هذا السلوك، حيث إن استغلال الدين للوصول إلى أغراض سياسية محكوم عليه بالفشل.

كما شدد المفتي على أهمية إدراك التدين الرسمي الذي يهتم بالقشور ولا يهتم بالجذور، محذرا الشباب من أن ينخدع بالوعي الكاذب، وضرورة أن يكونوا الفئة الأكثر استهدافا في خطط التنمية واستراتيجيات المستقبل، لأنهم أهم فئة في عملية بناء الوعي، والوقود المحرك لعملية البناء الحضاري عمومًا.

اقرأ أيضاً: المفتي: المتطرفون موجودون في كل الأديان