الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:15 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقديم الخدمات الطبية لأكثر من 169 ألف مواطن بمعهد السمع والكلام

متحدث وزارة الصحة
متحدث وزارة الصحة

أفادت وزارة الصحة والسكان، بأنها قدمت خدمة طبية للمعهد القومي للسمع والكلام التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى 169 ألف و546 مواطنا، بدأت من شهر يناير حتى 31 مارس 2023.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تشمل الخدمات عيادات طبية تستقبل 150 ألف و 136 حالة.

وتابع متحدث وزارة الصحة، أن الخدمة الطبية والعلاجية بالأقسام الداخلية للمعهد تلقت 2000 حالة وقتها.

وأوضح أنه جرى سحب 5 آلاف و675 عينة، لذلك يجب تحليلها بقسم المعامل الطبية في المعهد.

وأشار إلى أن قسم الأشعة أجرى 6 آلاف و181 أشعة منها التشخيصية والموجات الصوتية، فضلت عن تقديم الخدمة الطبية لـ 5 آلاف حالة في قسم المناظير.

ولفت الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى أهمية المعهد القومي للسمع والكلام، لأنه يعد مركز الإحالة الرئيسي والذي يستقبل الأطفال ضمن مبادرة الرئيس السيسي للكشف.

وتطرق إلى أن الهدف من المبادرة هو الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال وحديثي الولادة، وذلك لاستكمال علاجهم والحصول على كافة سبل الرعاية الصحية.

وأكد أن المعهد يتبع أساليب علاجية عالمية في كل التخصصات الطبية، مشيرا إلى أن العمل يأتي في إطار تحسين مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المُقدمة للمواطنين، وذلك من خلال برامج تدريبية مستهدفة لرفع كفاءة الأطباء والتمريض.

وتابع أحمد مصطفى مدير معهد السمع والكلام أن المعهد يعمل بسعة 24 سريرا، موضحا أن المعهد أجرى 545 عملية جراحية و9 عمليات زراعة قوقعة.

وثمن على أن المعهد يحرص على إجراء كل الفحوصات الطبية قبل عمليات زراعة القوقعة للاطمئنان على حالتهم الصحية.