الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

”المجهول والمعلوم في تنمية سيناء”.. ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى

تنمية سيناء
تنمية سيناء

بمناسبة الذكرى الـ41 لتحرير سيناء، تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى ندوة ثقافية بعنوان "المجهول والمعلوم في تنمية سيناء"، في تمام الساعة السادسة مساءً الأربعاء 3 من مايو المقبل.

يشارك في الندوة الدكتورة سلوى الهرش، واللواء على حفظي، والإعلامية الدكتورة سحر سامي، والكاتب الصحفي أحمد السرساوي. ويفتتح اللقاء ياسر مصطفى عثمان، مدير عام المكتبة، بكلمة ترحيبية.

تأتي هذه الندوة في إطار احتفالات قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بأعياد تحرير سيناء، التي تعد من أهم المناسبات التاريخية في حياة المصريين.

الاحتفال بالعيد القومي لسيناء

وتتزامن الندوة مع الاحتفالات الكبرى التي انطلقت في محافظة شمال سيناء احتفاء بعيدها القومي، وأعياد تحرير سيناء، والتي شارك فيها عدد من الوزراء والمحافظين، وتضمنت احتفالية فنية ضخمة، وعرضًا للأوبريت الغنائي الاستعراضي "أفراح سيناء والعريش"، من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافةّ، بمشاركة سبع فرق فنية من مختلف المحافظات، كما افتُتح معرض للحرف التراثية واليدوية، ومعرض لإصدارات وزارة الثقافة.

وتضمنت احتفالات محافظة شمال سيناء أيضا انطلاق فعاليات المهرجان العربي للهجن بنادي الهجن الرياضي بمدينة العريش.

وقد أحدث مهرجان الهجن والفاعليات الفنية والثقافية والمعارض التي أقيمت احتفاءً بأعياد تحرير سيناء، حالة من البهجة والحراك الجماهيري، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على أهالي وأبناء شمال سيناء.