الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:32 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دجل وشعوذة ونصب».. جمال شعبان يفتح النار على مروجي بدائل القسطرة والدعامة

الدكتور جمال شعبان- سوشيال ميديا
الدكتور جمال شعبان- سوشيال ميديا

اشتعلت السوشيال ميديا بمنشور لشخص يدعى "محمد أبو امبابي"، ادعى طريقة سرية لعلاج الشرايين المغلقة في الجسم بدلًا من القسطرة والدعامة، لتخفيف المبالغ المالية على المرضى وكنوع من الصدقة الجارية على وفاة والده، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

بلاش متاجرة بأوجاع الناس

وفي هذا الصدد خرج الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب، وعميد معهد القلب السابق، عن صمته ليرد على تلك الإشاعات، محذرًا من تلك الوصفات التي ليس لها قيمة ولا أي أثر في علاج مرضى القلب.

وكتب شعبان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هذا البوست الغريب هو محض دجل وشعوذة ونصب".

وواصل استشاري أمراض القلب: "اللي ناس كتير بتبعته لي تقول لي ايه رأيك فيه.. مفيش بديل للقسطرة والدعامة
لفتح الشرايين التاجية المسدودة وتسليك الضيقة.. بلاش متاجرة بأوجاع الناس وجهلهم وفقرهم".

وصفة مروجي الإشاعات لعلاج شرايين القلب

فكان "امبابي" ينصح بأن الشرايين المغلقة بالقلب ونقص التروية تحتاج تحتاج لقسطرة وشبكة وتكلفة مبالغ كبيرة، ومن خلاله سيكشف عن وصفة لعلاج الشرايين المغلقة كتمها الأطباء، وهي: "ملء فنجان شاي زنجبيل طازج + عصيرليمونة واحدة +2 فص ثوم مفروم+غطاء واحد خل تفاح".

وتابع: "يخلط الجميع ويوضع في كأس كبير عليه ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق.. ثم يشرب منه.. وستشعر براحة.. ووصيتي الكل بأن يستخدم هذه الطريقة شهريا لتنظيف الشرايين في جسمه".

وأضاف: "أتمنى أن تصل إلى مريض فتكون سببا في شفاؤه بإذن الله.. قد لا يكون لك أحد تعرفه مصاب بإنسداد في الشرايين.. لكن لا تعلم من قد يستفيد منها.. رب دعوة في ظلام الليل لمريض يتألم.. تصل لعرش الرحمن ونحن نيام.. فالدال على الخير كفاعله شارك المنشور ولك الثواب".